عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من هذا الرابط.. الاستعلام عن لجنتك الانتخابية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

الاستعلام عن لجنتك
الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

الانتخابات الرئاسية 2024.. الاستعلام عن لجنتك الانتخابية وهي الخدمة الإلكترونية التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات لـ الاستعلام عن لجنتك الانتخابية 2024 ، ومعرفة الموقف الانتخابي للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 والتي تنطلق في الأول من شهر ديسمبر القادم 2023.

تحيا مصر

الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، خدمة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية من خلال  رابط الهيئة الوطنية للانتخابات على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» حيث يتم الدخول إلى موقع الهيئة ثم الضغط على - موقفك الإنتخابي - من الشريط الأسود المتواجد أعلى الصفحة لنتقل المتصفح إلى خدمة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية.

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

اعرف موقفك الانتخابي 

ويشرح موقع تحيا مصر كيفية الاستعلام عن لجنتك الانتخابية من رابط الهيئة الوطنية للانتخابات في ثواني معدودة بطريقة سهلة، حيث يتوجب أن يكون طالب الخدمة لديه بطاقة رقم قومي سارية، وذلك لإدخال الـ 14 رقما المدونين على بطاقة الرقم القومي ثم الضغط على استعلام للوقوف على الموقف الانتخابي من المشاركة في الانتخابات ومكان لجنة الانتخابات.

خطوات الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

  1. الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات
  2. الضغط على موقفك الإنتخابي
  3. إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما
  4. الضغط على استعلم
  5. يظهر الرقم القومي وبجواره «له حق الانتخاب أو لا»
  6. وتظهر بيانات اللجنة الانتخابية
  7. تظهر المحافظة والقسم واللجنة الانتخابية والعنوان
بيانات الاستعلام عن الموقف الانتخابي

حيث تظهر خدمة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية حق الانتخاب من عدمه، وبيانات اللجنة الانتخابية المتضمنة محافظة الانتخاب وايضا القسم التابع له واللجنة الانتخابية وعنوان اللجنة الانتخابية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والتي تنطلق في الأول من ديسمبر خارج جمهورية مصر العربية، ثم في 10 ديسمبر داخل البلاد.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن مواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 حيث تنطلق الانتخابات خارج جمهورية مصر العربية أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023، ثم الانتخابات في الداخل أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

مواعيد الانتخابات الرئاسية 2024

في الخارج

  • الجمعة 1 ديسمبر
  • السبت 2 ديسمبر
  • الأحد 3 ديسمبر

في الداخل

  • الأحد 10 ديسمبر
  • الإثنين 11 ديسمبر
  • الثلاثاء 12 ديسمبر

وتتيح خدمة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية التي توفرها الهيئة الوطنية للانتخابات عبر الموقع الرسمي الخاص بها على الانترنت، معرفة حق الانتخاب من عدمه في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وايضا المعلومات الكاملة وبيانات اللجنة الانتخابية من مكان المحافظة والقسم التابعة له اللجنة وايضا عنوان واسم اللجنة الانتخابية.

تابع موقع تحيا مصر علي