عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لو مسافر.. اعرف كل حاجة عن الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج، والتي يبحث الكثير عنها عبر محرك البحث العالمي جوجل، للوقوف على التفاصيل الكاملة ومواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن مواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج، والتي تجرى أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقة 1 و2 و3 ديسمبر 2023، وفي حالة الإعادة تجرى أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقة 5 و6 و7 يناير 2024.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مصري يوجد خارج مصر في اليوم الذي تجرى فيه الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج، الإدلاء بصوته في الانتخاب اعمالا بحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 الخاص بتنظيم الانتخابات الرئاسية.

طريقة الانتخاب في لجان الانتخابات الرئاسية في الخارج

وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات بنشر كافة مقار لجان الانتخاب الفرعية خارج جمهورية مصر العربية، على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات وتم تحديد عنوان قرين كل لجنة يجرى بها الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج بدولة المقر.

وتعمل لجان الانتخاب الخاصة بـ الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء وفقا للأيام الثلاثة المحددة للانتخابات وفقا للتوقيت المحلي لدولة المقر، حيث يتوجب على الناخب التوجه إلى مقر السفارة أو القتصلية الأقرب اليه ويقدم لرئيس اللجنة بطاقة الرقم القومي أو جواز اسلفر ساري الصلاحية للتحقق من شخصيته.

انتخابات الرئاسية 2024 خارج مصر

ويتم التأكد من قيد الناخب بقاعدة بيانات الناخبين وبناء عليه يحصل على بطاقة اقتراع ويتوجه بها إلى المكان المخصص للتصوبت ويضع علامة قرين اسم المرشح اختياره ثم يطوى البطاقة ويضعها في صندوق الاقتراع باللجنة ويوقع في كشف الناخبين بما يفيد الحضور والادلاء بصوته وينصرف.

ويقوم الناخب باثبات شخصيته امام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية عن طريق بطاقة الرقم القومي او جواز السفر ساري وفقا لقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية، ولم يشترط القانون سريان بطاقة الرقم القومي عند ادلاء الناخب بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج إلا أنه يشترط وجود جواز سفر ساري، ولا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي