عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 2.. وموعد عرضها

مسلسل صلاح الدين
مسلسل صلاح الدين الايوبي _ أرشيفية

مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 2.. ازدادت معدلات البحث من قبل الجمهور ومحبي الأعمال التاريخية عن موعد عرض مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 2 التي تتمحور أحداثها حول القائد صلاح الدين الايوبي. 

تحيا مصر

موعد عرض مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 2

وكشف صفحة قناة trt 1  الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن موعد عرض مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 2، حيث يكون موعد عرض الحلقة 2 من مسلسل صلاح الدين الايوبي مساء غدًا مساء الإثنين الموافق يوم 20 نوفمبر لعام 2023 في تمام الساعة الثامنة مساءً حسب توقيت المملكة العربية السعودية والسابعة حسب توقيت القاهرة.

ويعرض مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة 2 أسبوعيًا، عبر قناة الفجر الجزائرية في تمام الساعة 09:30 مساءً بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب، والساعة 10:30 مساءً بتوقيت مصر وليبيا، والساعة 11:30 مساءً بتوقيت من السعودية والأردن والعراق وسوريا والسودان.

قصة مسلسل صلاح الدين الايوبي 


تدور أحداث مسلسل صلاح الدين الايوبي الحلقة  2 حول قصة حياة القائد العسكري التاريخي صلاح الدين الايوبي، والذي أسس الدولة الأيوبية، وتحقق عليه يديه تحرير بيت الأقصى،  والفتوحات والانتصارات العسكرية، التي قام بها الناصر صلاح الدين، والتي يأتي في مقدمتها انتصاره على الصليبيين في القرن الثاني عشر الميلادي.

أبطال مسلسل صلاح الدين الايوبي 

يشارك في بطولة مسلسل صلاح الدين الأيوبي، الممثل أوغور غونيش وهو الذي يجسد دور البطولة وتقديم شخصية «صلاح الدين الأيوبي»، محمد على نور أوغلو بشخصية «نور الدين زنكي»، والممثلة «ديلين دوغار» بدور «ثريا».

جدير بالذكر أنه ولد صلاح الدين الايوبي في سنة 1138م في دولة العراق بمحافظة تكريت، واسمه الكامل هو صلاح الدين يوسف بن أيوب بن شاذي بن مروان، وشقيقه هو الملك المعروف سيف الدين أبو بكر أحمد بن أبي الشكر أيوب بن شاذي بن مروان وأبوهما نجم الدين أيوب.

اقرأ أيضًا.. 

إليسا تكشف عن ندمها لإعطاء توزيع ألبومها الجديدة لشركة أخرى غير روتانا

إليسا: شغلنا هنكمله لأن ده رزقنا لكن صعب أنزل ألبومي الجديد احتراما لأهالينا في غزة

ورحل صلاح الدين الايوبي في سنة 1193 عند عمر يناهز 56 سنة بعد أن أصيب بمرضٍ يدعى الحمى الصفراوية وزادت حدة المرض عليه شيئًا فشيئًا دون أن يتمكن الأطباء من مساعدته، إلى أن وافته المنية في 4 من شهر مارس، وقد تم إكرام دفنه بالقرب من المسجد الأموي في دمشق، المدينة التي ترعرع على محبتها.

تابع موقع تحيا مصر علي