عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. أثار النواب تناقش دور الوزارة في تطوير المناطق الأثرية بمحافظة المنيا

اعلام النواب
اعلام النواب

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، غدًا الإثنين، عقب الجلسة العامة، اجتماعًا، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عازر نصر الله، بشأن استئناف أعمال التنقيب لمساحة (عشرة أفدنة) من أراضي قرية المقدام – مركز ميت غمر – محافظة الدقهلية لزم إنشاء مشروع إسكان اجتماعي.

تحيا مصر

كما تناقش اللجنة أيضًا موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب رياض عبدالستار، بشأن عدم صدور قرار اللجنة الدائمة للآثار بخصوص الاستغناء عن قطعة الأرض المملوكة للآثار بعزبة الشهيد بدير البرشا مركز ملوى، بالإضافة إلى دور وزارة الآثار في تطوير المناطق الأثرية بمحافظة المنيا.

وكانت قد ثمنت النائبة ميرفت عازر،عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن،  مسبقًا قرار الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بإعلان الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بتوجيه أموال الدعاية الانتخابية لنصرة اشقائنا في الأراضي الفلسطينية، عبى الرغم من الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم، ولها تأثيرها على مصر بالتأكيد.

القضية الفلسطينية على رأس اولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي 

وأشارت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا ما يؤكد أن القضية الفلسطينية دائمًا على رأس أولوياته، مما يؤكد أن الرئيس السيسي الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية منذ اندلاع الحرب على القطاع، ويطالب دائمَا بضروروة وقف اطلاق النار واحتواء الأوضاع على الأراضي الفلسطينية.

قرار ترشيد الانفاق على الدعاية الانتخابية قرار في غاية الحكمة والعقلانية

أكدت عازر أن قرار ترشيد الانفاق على الدعاية الانتخابية قرار في غاية الحكمة والعقلانية، من رئيس ليس من الجديد عليه أن يضرب لنا أروع الأمثال في كافة الأمور، مشيره ان الحملة منذ بدايتها وهي داعمة للقضية الفلسطينية، فضلا عن تعليق أنشطتها تضامنا مع أشقائنا في فلسطين.

السير على خطى حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

كما دعت النائبة ميرفت عازر الحملات الرئاسية الأخرى السير على خطى حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، والتبرع بأموال الدعاية الانتخابية لمساندة أهالينا فب غزة، واستكمالًا لموقف مصر الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية. 

تابع موقع تحيا مصر علي