عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق درويش: الانتخابات الرئاسية مشهد ديمقراطي يعبر عن كيان الدولة ومؤسساتها

مداخلة هاتفية لطارق
مداخلة هاتفية لطارق درويش

قال طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الإشتراكيين، إن المشهد السياسي الذي نشاهده في الاستحقاق الدستوري الحالي مشهد ديمقراطي يعبر عن كيان الدولة ومؤسساتها التي تحترم جميع الآراء، وتحترم كافة البرامج والمفاهيم التي تقوم عليها عملية الحريات والديمقراطية، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع دون تحيز. 

تحيا مصر 

رسم صورة حضارية 

وأشار رئيس الأحرار الإشتراكيين خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة اكسترا نيوز، أن جميع المرشحيين للانتخابات الرئاسية في سياق واحد لرسم صورة حضارية عن مصر الديمقراطية والأمن والأمان، والقادمة بقوة نحو قاطرة الاقتصاد القومي الذي يُعلي من شأن الدولة المصرية في كافة المجالات، والتعبير عن الحريات، وإعلاء تصديقات النصوص الدستورية ومفاهيمها العملية من خلال هذه الممارسات الديمقراطية. 

أزهى عصور الديمقراطية

وأكد طارق درويش، على أن الانتخابات الرئاسية الحالية تؤكد على اننا نعيش أزهى عصور الديمقراطية بوجود أربع مرشحيين للانتخاباتت الرئاسية، موضحًا ان كل مرشح له برنامج دعائي خاص به، للوصول إلى سلطة الحكم عن طريق الصناديق الانتخابية، وتفعيل مفاهيم الديمقراطية الواسعة التى تستوعب الجميع، والتي تعطي الحقوق الدستورية الواردة في نصوص الدستور في المواد 87و92 والتي تتضمن على أحقية التصويت لكل مواطن في اختيار المرشح المناسب له. 

الرئيس عبدالفتاح السيسي أرسى مفاهيم الديمقراطية

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أرسى مفاهيم الديمقراطية خلال الفترة السابقة، ويدل على ذلك وجود ثلاث أحزاب سياسية على الساحة الانتخابية، ودعوة الرئيس إلى حوار وطني يجمع الأيدولوجيات المختلفة على مائدة واحدة، وذلك للخروج بمخرجات تليق بمكانة الدولة المصرية، لحل كافة المشكلات التي تواجهها الدولة من مشكلات اقتصادية،مشكلة البطالة، وزيادة وتيرة الإنتاج، والانتعاش الاقتصادي، والعديد من المشكلات الأخرى التي تسعى الدولة في القضاء عليها. 

 مصر دولة ذات عمق استراتيجي للأمن القومي العربي

كما أكد على أن مصر أصبحت دولة ذات عمق استراتيجي للأمن القومي العربي، تبين ذلك من خلال الأزمات المتنوعة التي سقطت فيها الدول المختلفة وآخرها الأحداث المتفاقمة التي تحدث في غزة. 

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يمتلك رؤية ثاقبة وواسعة الأفق، عندما عمل على إمداد الجيش المصري بكافة الاسلحة المتنوعة من كافة الدول ليصبح لدينا جيش قوي قادر على مواجهة كافة التحديات، ويكون قوة ردع غاشمة لكل من تسول له نفسه المساس بحبة رمل واحدة من الأراضي المصرية التي ارتوت بدماء الشهداء.

وتابع: أن الجميع لا يتذكر الظروف الإقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية، وأصبح جُل الإهتمام الأن حول الاحداث المأساوية التي يشهدها قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الأمن والأمان سلعة غالية لا يمكن إهمالها.  

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي