عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

تحيا مصر

قالت الدكتورة إيمان شاكر، عضو هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس فى البلاد تتأثر بمنخفض قطبى، ويسود طقس خريفى ممطر غير مستقر على محافظات النصف الشمالى من الجمهورية وأقل حدة على شمال الصعيد، لافتا إلى أن المنخفض جلب كتل هوائية محملة بالأتربة من الصحراء الغربية، على شمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت، عضو هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "بعض المناطق تتأثر برياح شمالية أدت لتكون السحب وسقوط الأمطار ما بين متوسطة الشدة وغزيرة، وفى بعض المناطق كانت أعلى متوسطة، وصلت لشمال سيناء ومن المتوقع أن تصل إلى السيول".

وأضافت: "استمرار سقوط الأمطار على القاهرة الكبري، حتى ظهر الغد  الاثنين، وستزيد كميات الأمطار، مع سرعات الرياح، وهذا يزيد الإحساس ببرودة الطقس، مما يتطلب ارتداء الملابس الشتوية".

وتابعت: "أكثر المحافظات سيكون بها خطورة فى الأحوال السيئة هى الاسكندرية والبحيرة وبورسعيد، والأقل تأثيرا القاهرة الكبرى، وتتحسن الأحوال الجوية مع يوم الثلاثاء، مع انخفاض درجات الحرارة".

الأحوال الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع تأثرنا بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب التأثر بامتداد منخفض جوي متعمق بشكل كبير يتواجد في طبقات الجو العليا، ويتزامن ذلك مع امتداد منخفض سطحي على سطح البحر المتوسطة في وجود كتل هوائية باردة شمالية محملة بكميات كبيرة من الرطوبة، وهذا سيؤدي إلى حالة عدم الاستقرار في الطقس.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «نشهد منذ الأمس تساقط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، وحتى الآن هناك سقوط أمطار على بعض مناطق الجمهورية»، مشيرا إلى تساقط الأمطار اليوم بكميات متوسطة  لغزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري مرورا بالإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط ورفح والعريش.

الطقس اليوم

وتابعت، أن الأمطار ستمتد إلى المناطق الداخلية، وتشمل أمطار متوسطة لبعض الأماكن من جنوب الوجه البحري، وتمتد خلال فترة المساء الأمطار المتوسطة والرعدية لمناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة، بينما تمتد أمطار خفيفة لمتوسطة على بعض الأماكن من محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء وخليخ السويس، مشيرة إلى أن غزارة الأمطار يمكن أن يُشكل بعض السيول في شمالل ووسط سيناء بسبب طبيعتها.

تابع موقع تحيا مصر علي