عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم توضح موقف تعطيل الدراسة غدا فى جميع المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية

موقف تعطيل الدراسة
موقف تعطيل الدراسة غدا

بدات تزداد معدلات البحث عبر الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الساعات عن موقف تعطيل الدراسة غدا الإثنين بالمحافظات نظرا لسوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار متفاوتة الشدة على العديد من المحافظات، لمعرفة الطلبة وأولياء الأمور هل سيكون غدا الإثنين يوم دراسي منتظم او سيتم تعطيل الدراسة غدا للطلاب نظرا لسقوط الأمطار.

تحيا مصر

تعطيل الدراسة غدا

واوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موقف تعطيل الدراسة غدا الإثنين فى المدارس على مستوى الجمهورية.

وقال" المصدر" " أن قرار تعطيل الدراسة غدا الإثنين هو قرار يصدره المحافظ طبقا لحالة الطقس فى المحافظة وهل الأمر يستدعى تعطيل الدراسة غدا الإثنين للطلاب حفاظا على سلامتهم، ولكن الوزارة غير مسؤولة عن قرار تعطيل الدراسة بسبب حالة الطقس.

حالة الطقس اليوم

ويذكر أنه تتعرض البلاد إلى منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط يؤثر علي شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال علي مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل الي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل .

مع حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 الي 5 أمتار.

حيث يشهد الطقس الآن أجواء شتوية بامتياز وأمطار متفاوتة الشدة على القاهرة الكبرى وشرق البلاد والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

حالة الطقس الآن

واعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن القاهرة الكبرى وشرق البلاد تحت تأثير السحب الممطرة ؛ كما تشير صورة الأقمار الصناعية أيضا  إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتظهر الأترب باللون الوردى على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية ومن المتوقع أن تؤثر على مدن القناه مع تقدم الوقت.

أما فلسطين وبلاد الشام على موعد مع الأمطار الغزيرة والرعدية .

تابع موقع تحيا مصر علي