عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لليوم الثاني عشر على التوالي.. مرشحو الرئاسة يواصلون الدعاية الانتخابية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

يواصل المرشحون للانتخابات الرئاسية المصرية 2024، اليوم الإثنين، وحملاتهم الانتخابية، لليوم الثاني عشر على التوالى، ممارسة الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها لاستعراض البرامج الانتخابية للمرشحين.

وكانت قد انطلقت فترة الدعاية الانتخابية في 9 نوفمبر عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين وتستمر حتى يوم 29 نوفمبر للمصريين فى الخارج ويوم 8 ديسمبر لمن هم فى الداخل.

ضوابط الدعاية الانتخابية

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، عدد من الضوابط والمحظورات فى الدعاية الانتخابية فحددت الحد الاقصى للانفاق على الدعاية 20 مليون فى الجولة الاولى و5 ملايين فى الاعادة، وسمحت للمرشحين بفتح حسابات بنكية فى بنك مصر أو الأهلى لمراقبة مصروفات الدعاية، وسمحت ايضا بتلقى تبرعات من الاشخاص الطبيعية المصرية فقط بحد اقصى 2% من قيمة العشرين مليون المخصصة للانفاق.

وحظرت الهيئة الوطنية للانتخابات، استعمال الشعارات الدينية فى الدعاية أو استخدام دور العبادة والجامعات والمبانى الحكومية والمواصلات العامة فى الدعاية، وكذا حظر كل ما يمس الوحدة الوطنية وسلامة المجتمع.

انتخابات الرئاسة 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024، حيث تتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الخارج اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الأربعاء 29 نوفمبر، قبل يومين من تاريخ الاقتراع بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وعن موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024 خارج جمهورية مصر العربية، فإن الهيئة حددت أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023 على مدار ثلاثة أيام لانتخاب المصريين في الخارج من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.

ميعاد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وتستكمل الوطنية للانتخابات الجدول الزمني الخاص بـ موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024 في الداخل، حيث تتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من الاقتراع في الداخل.

وينطلق موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024 داخل جمهورية مصر العربية أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023 على مدار ثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، على أن يكون موعد انتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر إلى اللجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي