عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية المصرية: تعطيل إسرائيل لدخول المساعدات ممنهج.. والموقف المصري والعربي ضد التهجير

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري سامح شكري

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن تعطيل إسرائيل لدخول المساعدات ممنهج، مشدداً على رفض مصر بشكل قاطع  تهجير الفلسطينيين، وجاءت هذه  التصريحات خلال زيارته للصين.
 تحيا مصر 

الخارجية المصرية: تهجير الفلسطينيين تهديد للسلم في المنطقة والعالم

وقال وزير الخارجية سامح شكري أن:" القاهرة تبذل كل جهد لإدخال المساعدات لغزة" مضيفاً أن:"حماية الشرعية الدولية مسؤولية مجلس الأمن".

كما أكد الوزير شكري أن:" تهجير الفلسطينيين تهديد للسلم في المنطقة والعالم".

ويذكر انه فى وقت سابق من هذا الأسبوع، صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية سوف يبدأ يوم الأحد جولة إلى عواصم عدد من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، بمشاركة وزراء خارجية اللجنة المشكلة من القمة العربية/الإسلامية الأخيرة، بهدف الدفع بمسار وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية في القطاع.

شكري يشارك في جولة وزارية لعدد من العواصم للدفع بمسار وقف الحرب على غزة

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزراء الخارجية المشاركين، سوف يلتقون مع القيادات السياسية ووزراء خارجية الدول التي تشملها الجولة، وذلك بهدف الدفع بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل مستدام، بإلاضافة إلى الدفع بضرورة معالجة جذور وأسباب الأزمة من خلال عملية سياسية جادة تنتهي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأمس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 12,012 قتيل، وإصابة نحو 32300 جريح.

مقتل 4900 طفل منذ بداية الحرب فى غزة

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، أنها تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على معطيات محدّثة لليوم السابع على التوالي، بسبب انقطاع خدمات الاتصالات في قطاع غزة، وانهيار الخدمة والاتصالات في مستشفيات الشمال.

وبينت أن عدد القتلى في قطاع غزة بلغ حتى 17 نوفمبر أكثر من 11800 قتيل ، بينهم 4900 طفل، 3155 إمرأة، و690 مسنا، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 29500 جريح

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 58% (276 ألف وحدة سكنية تقريبا) مدمرة في قطاع غزة، بينها أكثر من 54 ألف وحدة مدمرة كليا، و222 ألف وحدة سكنية مدمرة جزئيا، مشيرةً إلى أن العدد النهائي للوحدات والمباني المدمرة غير متوفر مع استمرار القصف الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي