عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية للسعودية تضم 14 شركة

 المجلس التصديري
المجلس التصديري للصناعات الهندسية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إطلاق بعثة تجارية إلى السعودية في قطاعات الأجهزة المنزلية والكهربائية وتشغيل المعادن وأدوات المائدة والمطبخ ومكونات السيارات ووسائل النقل والطلمبات والمحركات والآلات والمعدات والصناعات الكهربائية السعودية بالفترة من 9 إلى 15 ديسمبر 2023 بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

تحيا مصر

المجلس التصديري للصناعات الهندسية

وأشار المجلس التصديري للصناعات الهندسية، في بيان صادر اليوم، إلى أن البعثة التجارية ستشهد مشاركة 14 شركة في هذه القطاعات من أجل استمرار زيادة الصادرات المحققة خلال عام 2023 ولكون هذه القطاعات دعائم رئيسية لنمو الصادرات الهندسية المصرية.

المملكة العربية السعودية

وأوضح المجلس التصديري، أنه من المقرر تنظيم عدد كبير من اللقاءات الثنائية خلال زيارة المملكة العربية السعودية بين الشركات المصرية ونظيرتها في المملكة للتواصل إلى توافقات حول توقيع عقود تصديرية في المستقبل.

من جانبها قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن المجلس يساعد الشركات المصرية لدخول السوق السعودي بمنتجاتها عبر منحها الشهادات اللازمة، مشيرة أن المجلس يساعد الشركات الهندسية للحصول على شهادة ساسو "saso" وهى شهادة مطلوبة للتصدير للسوق السعودي.

 المجلس التصديري للصناعات الهندسية

وأكدت مي حلمي، استمرار المجلس في تنظيم البعثات التجارية الخارجية والمعارض والأسابيع التجارية خلال الربع الأخير من العام الجاري من أجل الوصول إلي مستهدف نمو الصادرات بالرغم من التحديات العالمية والمحلية الحالية.

وأضافت "حلمي"، أن الأدوات الترويجية التي يعتمدها المجلس التصديري تستهدف التواجد في الأسواق الخارجية والتسويق للمنتجات الهندسية المختلفة وفق خطة يتم اعتمادها بشكل سنوي للبعثات الخارجية والمعارض تركز على الميزة النسبية للأسواق المستهدفة في القارات المختلفة.

الصادرات الهندسية 

والجدير بالذكر أن ارتفعت الصادرات الهندسية فى شهر سبتمبر 2023 بالمقارنة بنفس الشهر من 2022 بنسبة 16%، حيث بلغت 393 مليون دولار فى سبتمبر 2023 بالمقارنة بـ 339.6 مليون دولار فى سبتمبر2022.

وكشف التقرير الشهري للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن الصادرات الهندسية سجلت ارتفاعاً فى 2023 خلال أول 9 أشهر من العام بنسبة 13% حيث بلغت 3.295 مليار دولار مقارنة ب 2.917 مليار دولار لنفس الفترة عام 2022.

وأشار التقرير إلي أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال 2023 حتى سبتمبر بالمقارنة بنفس الفترة عام 2022 هي الكابلات حققت نمو 51.9% والأجهزة المنزلية ارتفعت بنسبة 40.5% والصناعات الكهربائية و الإلكترونية سجلت زيادة بنسبة 48.3%، كما ارتفعت صادرات وسائل النقل بنسبة 125% وسجلت صادرات الآلات والمعدات ارتفاع بنسبة 88.5% و منتجات تشغيل المعادن سجلت نمو 53%.

أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية اليها في نفس الفترة هي، أوروبا ( تركيا - المجر- هولندا - ايطاليا- المانيا- التشيك ) آسيا ( السعودية – الامارات - العراق- عمان - البحرين ) افريقيا ( الجزائر- ليبيا -السودان- كوت ديفوار - نيجيريا - الكاميرون - موريشيوس) - أسواق اخرى ( البرازيل )

تابع موقع تحيا مصر علي