عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء الفلسطيني: نشكر مصر على جهودها في معبر رفح

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه

وجه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه خالص الشكر والتقدير للقيادة المصرية على جهودها فى معبر رفح من تسهيل نقل المساعدات واستقبال المصابين لتلقى العلاج والرعاية الصحية اللازمة فى المستشفيات المصرية، مشدداً أن إسرائيل تواصل ارتكابها الجرائم بحق الفلسطينيين متجاهلة كافة القوانين الدولية، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الاثنين. 
تحيا مصر

رئيس الوزراء الفلسطيني: إسرائيل تتجاهل المعاهدات الدولية كافة بارتكاب جرائمها بحق الشعب الفلسطيني 

وقال اشتية: نشكر مصر على جهودها في معبر رفح.. كما أدعو الشعب الفلسطيني إلى الصمود والثبات"، مضيفاً خلال كلمته:" آمل تفعيل قرارات القمة العربية المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني أن:" الشعب الفلسطيني سيظل صامدا وباقيا على أرضه" مشيرة إلى أن: “إسرائيل تتجاهل المعاهدات الدولية كافة بارتكاب جرائمها بحق الشعب الفلسطيني”. 
 

وفى سياق آخر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن تعطيل إسرائيل لدخول المساعدات ممنهج، مشدداً على رفض مصر بشكل قاطع تهجير الفلسطينيين، وجاءت هذه  التصريحات خلال زيارته للصين.

الخارجية المصرية: تهجير الفلسطينيين تهديد للسلم في المنطقة والعالم

وقال وزير الخارجية سامح شكري أن:" القاهرة تبذل كل جهد لإدخال المساعدات لغزة" مضيفاً أن:"حماية الشرعية الدولية مسؤولية مجلس الأمن".

كما أكد الوزير شكري أن:" تهجير الفلسطينيين تهديد للسلم في المنطقة والعالم".

مقتل 4900 طفل منذ بداية الحرب فى غزة

وأمس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 12,012 قتيل، وإصابة نحو 32300 جريح.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، أنها تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على معطيات محدّثة لليوم السابع على التوالي، بسبب انقطاع خدمات الاتصالات في قطاع غزة، وانهيار الخدمة والاتصالات في مستشفيات الشمال.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن أكثر من 58% (276 ألف وحدة سكنية تقريبا) مدمرة في قطاع غزة، بينها أكثر من 54 ألف وحدة مدمرة كليا، و222 ألف وحدة سكنية مدمرة جزئيا، مشيرةً إلى أن العدد النهائي للوحدات والمباني المدمرة غير متوفر مع استمرار القصف الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي