عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية توجه تحذيرات عاجلة للأطفال وكبار السن حول حالة الطقس

تحيا مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه يشهد غطاء سحابى على شمال البلاد مع نشاط للرياح يعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، لذا يفضل ارتداء ملابس ثقيلة نسبيا وخاصة للأطفال وكبار السن.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم

كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تقل فرص سقوط الأمطار مع تقدم ساعات النهار 

ويشهد الطقس أجواء مائلة للبرودة صباحا على أغلب الأنحاء، كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، على  السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، أما عن درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٧ درجة مئوية.

الطقس اليوم الإثنين

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه يستمر تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار بنسب متفاوتة علي مختلف المناطق لتكون متوسطة علي (الإسكندرية و البحيرة وكفر الشيخ) وتغزر أحيانا علي السواحل الشرقية وتقل حدتها كلما تقدمت للداخل لتكون خفيفة الي متوسطة علي الدلتا ومدن القناة وخفيفة علي القاهرة.

كما يستمر نشاط الرياح علي شمال البلاد وترتفع الامواج علي مسطح البحر المتوسط لتتراوح بين 3 الي 4 أمتار.

الحالة في مجملها أقل حدة من الأمس من حيث كميات الأمطار المتساقطة وسرعات الرياح ودرجات الحرارة حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 24 درجة.

الأجواء نسبيا مع نهاية اليوم

وتتحسن الأجواء نسبيا مع نهاية اليوم حيث تهدأ سرعات الرياح وتقل فرص سقوط الأمطار. 

وعليه تتحرك الحالة الجوية شرقا ليكون تأثير الظواهر الجوية بشكل أكبر علي شرق البلاد وعلي إخواننا في غزة؛  لتستمر فرص سقوط الأمطار الغزيرة وسرعات الرياح علي غزة لليوم الثاني علي التوالي ويبدأ التحسن من يوم الثلاثاء. 

نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والصحراء الغربية ومناطق من شمال الصعيد يعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية .

ومن المتوقع أن يعقبه تدفق للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة .

كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة🌧🌧 على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى والدلتا .

تابع موقع تحيا مصر علي