عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. قطر تُبهر العالم بتنظيم كأس العالم

تحيا مصر

استطاعت دولة قطر، إبهار العالم بتنظيمها المبهر لبطولة كأس العالم، على أراضيها، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 20 من نوفمبر لعام 2022.

تنظيم كأس العالم 

وتم افتتاح بطولة كأس العالم، بمشاركة 32 منتخبًا، لتكون قطر هي الدولة العربية الأولى التي تمكنت من استضافة مثل هذا الحدث العالمي، وأعطت بعد ذلك الضوء الأخضر لدول مثل المغرب والسعودية، لتتقدم بطلب تنظيم النسخ القادمة من نفس البطولة. 

وأعطت قطر، درسًا لكل دول العالم، في التنظيم المتقن للبطولات، حيث لم يحدث أي تقصير على أي مستوى، لكن ما نقص من روعة هذا التنظيم، هو الأداء الذي قدمه المنتخب القطري، في هذه النسخة.

فالمنتخب القطري، تزيل المجموعة الأولى برصيد خالي من النقاط، بعد هزيمته أمام منتخبات الإكوادور، السنغال، وهولندا.

أما من عانق الذهب خلال تلك النسخة من البطولة، هو منتخب الأرجنتين، حيث تمكن قائد راقصي التانجو “ ليونيل ميسي”، من التتويج بلقبه الأول واحتضن معشوقته “ كأس العالم ”، وهو يرتدي العباءة القطرية.

تفاصيل حفل افتتاح بطولة كأس العالم 

شهد حفل افتتاح كأس العالم فيفا قطر 2022، مشاركة مميزة  للممثل العالمي مورجان فيرمان، إلى جانب الشاب القطري غانم المفتاح، ليجسد التلاقي والحوار بين الشرق والغرب.

وعرضت شاشة "بي إن سبورت" حفل افتتاح كأس العالم فيفا قطر 2022، بستاد البيت، حيث أقيمت المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، ضمن منافسات المجموعة الأولى والتي تأتي بين 8 مجموعات تضم 32 منتخبًا يتنافسون على مونديال 2022.

حوار الشرق والغرب

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، وعرض حول الحضارة القطرية والعربية، وما تتميز به من الثقافة الشرقية، إلى جانب الحضارة الغربية التي يمثلها الممثل الأمريكي مورجان فيرمان، والشرقية يمثلها الشاب غانم المفتاح، حيث تمد الحضارتان يديها إلى بعضها.

حفل افتتاح كأس العالم 2022

وانطلق ، حفل افتتاح كأس العالم وسط حضور 60 ألف متفرج، بحضور المطرب القطري فهد الكبيسي، والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك سيغنيان معًا أغنية «حالمون»وينطلق حفل الافتتاح في الساعة على ملعب «البيت» ويستمر لمدة 30 دقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي