عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى.. جمعية البر والتقوى تقدم مساعدات للأشقاء

الدكتور عماد عوض
الدكتور عماد عوض

قدمت جمعية البر والتقوى، برئاسة الدكتور عماد عوض، مساعداتها للأشقاء الفلسطينيين،  القابعين تحت وطأة الحصار والقصف الإسرائلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،الذي وجه جميع مؤيديه وداعميه للتبرع لصالح الشعب الفلسطيني، إنطلاقًا من دور مصر التاريخي المساند للأشقاء الفلسطينيين، والداعم للقضية الفلسطينية باعتبارها"قضية القضايا" كما صرح الرئيس السيسي.

جميعة البر والتقوى تتبرع للأشقاء

من جهته، أعرب الدكتور عماد عوض، رئيس مجلس إدارة جمعية البر والتقوى، عن دعمه للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي ينتهك القوانين الدولية ويواصل حربه الشعواء على القطاع، مستهدفا بذلك المدنيين، خاصة الأطفال والنساء، وذلك بقصد الإبادة الجمعية والتطهير العرقي، مشيرًا إلى أنها سياسيات تعبر الجمعية عن رفضها التام لها، في ضوء الموقف المصري المشرف الذي يبذل جهودًارامية في هذا الشأن.

وأكد “عوض”في تصريحات له، أن جمعية البر والتقوى، كانت حريثة على المشاركة في قافلة صنجوق تحيا مصرالتي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسييرها إلى الأشقاء في غزة، مشيرًا إلى أن هذا التصرف استمرارًالحالة الدعم المطلق التي تقدمها مصر لأهالينا، كما أنها نابعة من تاريخ أخوي وأواصرالدم بيننا وبين الشعب الفلسطيني، الذي حملت مصر عبء قضيته وقضيتنا من عام 1948.

مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة

وشاركت جمعية البر والتقوى، ضمن قافلة صندوق تحيا مصر، التي انطلقت في يوم السبت الماضي، تحت شعار «نتشارك من أجل الإنسانية»، محملة بمختلف المساعدات الإغاثية والإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالوقوف جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطينى الشقيق.

وضمت قافلة المساعدات 190 شاحنة بها أكثر من 2510 أطنان تحتوى على كافة الاحتياجات الملحة والضرورية، وفى مقدمتها القافلة الطبية.

وكانت القافلة محملة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية وكميات ضخمة من الدعم الغذائى لإغاثة أهل غزة.

مصر تواصل دعمها لأهالي غزة

وتواصل مصر ومؤسسات المجتمع الأهلي، دورها في دعم الأشقاء الفلسطينيين، لمواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم،الذي استهدف المدنيينوالمنشآت المدنية والمستشفيات قصدًا.

وترسل مصر عبر معبر رفح مساعداتها لأهالي غزة، حيث تواصل فتح المعبر لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، ومؤخرًا أدخلت الوقود إلى القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي