عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة العالمية: نشعر بالفزع من الهجوم الذي استهدف المستشفى الإندونيسي في غزة

تحيا مصر

أدان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة حماية العاملين والمدنيين من هذه الهجمات التى تستهدف المستشفيات والتى تعد انتهاك واضح للقانون الدولي والإنساني. 

تحيا مصر

الصحة العالمية: نشعر بالفزع من الهجوم الذي استهدف المستشفى الإندونيسي في غزة

وقال مدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في تغريدة عبر منصة إكس (تويتر سابقاً):" أعربت المنظمة عن فزعها الهجوم على المستشفى الإندونيسي والذي أسفر عنه مقتل 12 شخصاً بما ذلك المرضي وعشرات الإصابات بما فى ذلك إصابات حرجة ومهددة للحياة". 

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية:" لاينبغي أبداً أن يتعرض العاملون فى مجال الصحة والمدنيين لمثل هذا الرعب".

قصف إسرائيلي على مستشفى الإندونيسي

واستهدف الجيش الإسرائيلي فى وقت سابق من اليوم المستشفى الإندونيسي شمالي مدينة غزة مما أدى إلى مقتل 12 شخص. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن القصف الإسرائيلي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المستشفى بعد توقف مولداته عن العمل. 

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن عدد الموجودين داخل المستشفى الإندونيسي  وخارجه أصيبوا جراء الغارات الإسرائيلية، لافتا إلى أنه يوجد فى المستشفى أكثر من 650 مريضاً بينما طاقته الاستيعابية 140 فقط. 

وفى سياق آخر، ادانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات الحرب المفتوحة على الحياة المدنية الفلسطينية بكافة اوجهها في قطاع غزة عامة وفي شماله بشكل خاص، بما في ذلك استهداف المستشفيات والمراكز الصحية وطواقمها والمرضى والجرحى والنازحين المتواجدين داخلها كما يحصل حالياً في المستشفى الاندونيسي ومستشفى كمال عدوان. 

الخارجية الفلسطينية: جميع المواطنين في قطاع غزة يواجهون خطر الموت نتيجة الحرب المدمرة 

وأضافت الخارجية الفلسطينية فى بيان:" يتضح أن قوات الاحتلال تستكمل جرائم الإبادة الجماعية ضد الوجود الفلسطيني في مناطق شمال قطاع غزة بما في ذلك مدارس الايواء، وتعمل من أجل اخراج جميع المستشفيات في تلك المنطقة عن الخدمة استكمالا لتفريغ المنطقة بالكامل من المواطنين الفلسطينيين".

الخارجية الفلسطينية: يجب مجلس الأمن تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية في وقف العدوان على شعبنا 

وأكدت الخارجية الفلسطينية فى بيان:"  تشيد بجهود اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية غير العادية التي عقدت في الرياض، التي تبذلها مع عدد من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لحشد أوسع ضغط دولي لوقف الحرب وتوفير الحماية للمدنيين وتأمين جميع احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، فإنها تطالب مجلس الأمن الدولي مجدداً تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية في وقف العدوان على شعبنا فوراً".

تابع موقع تحيا مصر علي