عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تعلن عن مناقصة لاستيراد 50 ألف طن سكر.. والبيع للمستهلك بـ 27 جنية

السكر
السكر

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من "أي منشأ"، أو 50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر معبأ من أي منشأ، صالح للاستهلاك الآدمي لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية، وفترة الوصول من 1 يناير حتى 15 يناير 2024 أو من 16 إلى 30 يناير 2024 أو من 1 إلى 15 فبراير 2024 رغبة البائع ، على أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم 25 نوفمبر 2023.

تحيا مصر 

مناقصة لاستيراد 50 ألف طن سكر

وقالت وزارة التموين: باقي الشروط طبقا لكراسة الشروط والمواصفات للسكر الخام والسكر الأبيض التي يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بمبنى وزارة التموين.

انخفاض سعر السكر خلال أسبوع

وسبق وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية،  أن السكر سيشهد انخفاضات ملحوظة خلال أسبوع من الآن.

موضحا خلال حواره مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إن هناك تذبذبات سعرية في جميع دول العالم، وتفاوت في الأسعار، مشيرا إلى أن أسعار الزيوت في المبادرة أقل من السوق الحر بـ 20%، وكيلو الدواجن في السوق الحر أقل بـ 20%.

وشدد على ان الدولة تتجاوب مع الانخفاضات العالمية، حيث أن الدرة انخفضت من 20 ألف جنيه للطن لـ 12.6 ألف جنيه، وكرتونة البيض تراجعت أسعارها بعد أن وصلت لـ 150 جنيه.

 الدولة الآن تعالج المرض

وفى ذات السياق أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية،  أن السوق المصري جزء من السوق العالمي، في ظل استيراد الكثير من السلع من الخارج، حيث تكلف الدولة الكثير، مما يستدعي الحرص بشكل أكبر.

وواصل:"لا يمكن تغطية كل الأماكن بالحملات الرقابية، وراهننا كبير على ثقافة المستهلك في الذهاب للبدائل الأفضل والأقل في السعر".

وأوضح عشماوي، أن فرض التسعيرة الجبرية علاج للعرض وليس المرض، ولكن الدولة الآن تعالج المرض، مشددًا على أهمية استخدام أدوات اقتصادية .

تابع موقع تحيا مصر علي