عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد تيسير مطر: مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية وترفض رفضًا قاطعًا التهجير القسري للفلسطنينن لتصفية القضية

النائب محمد تيسير
النائب محمد تيسير مطر

أكد النائب محمد تيسير مطر، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مصر تاريخيًا أكبر داعمة للقضية الفلسطينية، وتقف بكل قوتها خلف حق الشعب الفلسطيني فى الدفاع عن أرضه، وترفض رفضًا قاطعًا تصفية القضية الفلسطينية بأي شكل من الأشكال.

تحيا مصر 

طلب إحاطة بشأن توضيح رد الدولة على ما يثار فى وسائل الإعلام الإسرائيلية

وقال النائب محمد تيسير مطر، أنه تقدم بطلب إحاطة  للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن توضيح رد الدولة على ما يثار فى وسائل الإعلام الإسرائيلية والدولية حول وجود تحفز إسرائيلى لتهجير أهالى قطاع غزة إلى سيناء .

وأوضح مطر إلى أنه فى خضم الأحداث التي لحقت بيوم 7 اكتوبر من الشهر الماضي، فقد رصدنا عدد من تصريحات المسؤولين الإسرائيليين، ومتابعات بمختلف وسائل الإعلام الإسرائيلية التى تدفع بمخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم والدفع بهم إلى سيناء، مطالبًا الحكومة بضرورة الإيضاح الكامل لما اتخذته من تدابير وإجراءات لمجابهة هذا المخطط والرد على الإعلام الإسرائيلى.

الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع  المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه العدوان الغاشم على أهالينا فى غزة

ووجه النائب محمد تيسير مطر، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي  الذي أعلن رفضه التهجير القسري للفلسطينيين، والعدوان الغاشم على المواطنين العزل، وهو ما أكده أمام  القمة العربية بالرياض، وخلال لقاءاته بالقادة العرب وجميع رؤساء الدول الأوربية ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه العدوان الغاشم على اهالينا فى غزة.

وفي وقت سابق، تقدم النائب محمد تيسير مطر، بخالص الشكر والتقدير للسفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، مؤكدًا أن العالم يمر حاليًا بمرحلة خطيرة، حيث جرائم يومية دون أية تدخلات من المجتمع الدولي أو المنظمات الحقوقية.

المنظمات تستخدم لفظ حقوق الإنسان لكي تنفذ أجندات معينة

وأشار مطر، إلى أن المنظمات الدولية تتبنى وجهة نظر وروايات للكيان الصهيوني بالرغم من أن هذه المنظمات طالما كانت تتغنى بالحقوق والحريات، مشيرًا إلى أن مثل هذه المنظمات تستخدم لفظ حقوق الإنسان لكي تنفذ أجندات معينة.

تابع موقع تحيا مصر علي