عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ما تنزل بكرة اعرف هتمطر ولا لا.. حالة الطقس غدا الثلاثاء

حالة الطقس غدا الثلاثاء
حالة الطقس غدا الثلاثاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من غد الثلاثاء تستقر الأحوال الجوية على كافة الأنحاء لتتراجع فرص الأمطار وتظل الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من  السواحل الشمالية على فترات متقطعة .

تحيا مصر

حالة الطقس غدا الثلاثاء

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تبقى فرص تكون الشبورة المائية صباحا والتي قد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم فى مصر

وأشارت الأرصاد الجوية أنه يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد ،مائل للحرارة على جنوب سيناء ،مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

حيث شهدت البلاد على مدار الأيام الماضية منخفض جوي تمركز علي شرق البحر المتوسط وأثر علي شمال البلاد حيث جعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا؛ كما عمل على تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال علي مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار  متفاوتة الشدة تصل الي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل .

حيث كان هناك حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 الي 5 أمتار.

حالة الطقس اليوم الإثنين

ويذكر أنه أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الإثنين وأنه يستمر تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار بنسب متفاوتة علي مختلف المناطق لتكون متوسطة علي (الإسكندرية و البحيرة وكفر الشيخ) وتغزر أحيانا علي السواحل الشرقية وتقل حدتها كلما تقدمت للداخل لتكون خفيفة الي متوسطة علي الدلتا ومدن القناة وخفيفة علي القاهرة.

كما يستمر نشاط الرياح علي شمال البلاد وترتفع الامواج علي مسطح البحر المتوسط لتتراوح بين 3 الي 4 أمتار.

الحالة في مجملها أقل حدة من الأمس من حيث كميات الأمطار المتساقطة وسرعات الرياح ودرجات الحرارة حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 24

وتتحسن الأجواء نسبيا مع نهاية اليوم حيث تهدأ سرعات الرياح وتقل فرص سقوط الأمطار.

تابع موقع تحيا مصر علي