عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أميرة صابر : الموقف المصري من القضية الفلسطينية تاريخي.. وسنظل داعمين له من أجل الإنسانية..فيديو

النائبة أميرة صابر
النائبة أميرة صابر

قالت أميرة صابر،عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه كل التحية للعظماء الصامدين من الشعب الفلسطيني الذين يدافعون عن حقهم فى الحياة كما أكدت أن المعارضة المصرية تقف صفا واحدا بكل أطيافها خلف القضية الفلسطينية التى هى أم القضايا.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لبحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في سيناء.

إسرائيل دولة ترتكب الجرائم ضد القانون الإنساني

وأضافت صابر: هناك قرارات أممية مرعليها عشرات السنين بشان حل الدولتين ولم تطبق حتى الآن،  موضحة أن إسرائيل دولة ترتكب الجرائم ضد القانون الإنساني.

جريمة لن ينساها التاريخ

وقالت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أننا دعاة سلام، لكننا أمام جرائم ترتكب ضد الإنسانية، لدرجة أن العالم يجتمع حتى يقرر وقف إطلاق النار بالرغم من أنه ضرورة انسانية وهناك من يصوت ضد القرار وهى جريمة لن ينساها التاريخ.

السلطة الإسرائيلية ترتكب جرائم شنيعة بحق الإنسانية فى فلسطين

وتابعت صابر:أدعو كل برلمانى فى العالم أن يراجع موقفه الإنسانى داخل برلماناته المحلية، فنحن أمام سلطة إسرائيلية ترتكب جرائم شنيعة والعالم سيحاسب كل من يقف صامتا وسيحاسبهم التاريخ على هذه الجرائم التى ترتكب بحق الإنسانية فى فلسطين.

الموقف المصرى موقف تاريخى إزاء القضية الفلسطينية 

وأشارت إلى أن الموقف المصرى موقف تاريخى إزاء القضية الفلسطينية ويرفض تصفيتها، كما دعت لوقف إطلاق النار على الفور وسلام قائم على حل الدولتين لوقف التصعيد ووقف إطلاق النار، موضحة أن كل أطياف المعارضة تقف صفا واحدا لمنع تصفية القضية الفلسطينية.

وكانت قد بدأت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الوزراء بشأن سياسة الحكومة تجاه ما تردد عن تهجير الأشقاء في غزة وذلك بحضور  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

رئيس الوزراء أمام النواب اليوم بشأن جهود غزة 

وأعلن مجلس النواب عن عقد جلسة اليوم الثلاثاء لمناقشة مجموعة من طلبات الأحاطة البرلمانية حول التدابير التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي