عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شُعبة الأدوات الصحية: التجارة البينية مع إفريقيا تفتح آفاقًا جديدة لمنتجاتنا

الأدوات الصحية 
الأدوات الصحية 

كشف رئيس شُعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، فوزي عبد الجليل، أن مع بداية توطين الصناعة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تراجع الاستيراد في  قطاع الأدوات الصحية، بنسبة 12%، ليسجل اليوم 78%، مشيرا إلى أن خلال الفترة من 1997 حتي 2014 وصل حجم الإستيراد حوالي 90%.

 رئيس شُعبة الأدوات الصحية 

وقال رئيس شُعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى كل الاهتمام بالتجارة البينية، فقد مصر المؤتمر الأول والثاني لها، مما يؤكد أهمية التجارة البينية ومردودها علي المبادرة الرئاسية الخاصة بتوطين الصناعة المصرية.

وأكد أن هناك منافسة مع أسواق العالمية الكبرى في هذا القطاع مثل الصين والتركيا، وحدث تطور كبير جدًا في قطاعنا، ودخل كثير من المستوردين في التصنيع، مشيرا إلى أن له مردود إيجابي علي الصناعة المصرية وعلي صعيد توفير مزيدًا من فرص العمل واضافة قمية مضافة للاقتصاد القومي.

 رئيس شُعبة الأدوات الصحية

التجارة البينية

وأشار رئيس شعبة الأدوات الصحية إلى أن أهمية التجارة البينية وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المعرض الأخير بحضور رؤساء دول، ورؤساء وزراء ورؤساء هيئات، وهو ما يؤكد علي أهمية التجارة البينية، وهذا المعرض شهد ايجابيات كثيرة منها الاتفاقيات التي تمت وبأرقام مالية كبيرة سيكون لها مردود كبير علي تنمية الصناعة المحلية، بجانب الأهمية الكبري للأسواق الأفريفية التي تعتبر بكر وتستحق الاهتمام، والمنتج المصري مفضل بالنسة لكثيرًا من الدول الافريقية.

وأوضح أن هناك شركات كبري علي سبيل المثال من الصين بدأت تنقل وتفتح فروع في مصر، الأمر الذي يشير إلى الثقة في الوضع الأمني المصري، مشيرا إلى أن  كل شئ متوفر ومشجع علي الاستثمار والصناعة، فقد وصلت التجارة البينية بين مصر والدول الأفريقية إلى حوالي 13% من حجم التجارة التي تحتاجها أفريقيا، والمؤشرات الايجابية ستظهر بعد الاتفاقيات خلال معرض التجارة البينية الأخير.

وأكد أن أكم الدول الأفريقية ترغب في التعاون مع مصر لقرب المسافات، فضلا عن إن الدول الأفريقية تري النهضة الصناعية التي حدثت في مصر بتقنياتها الحديثة مما أدي إلى أن هناك منتجات مصرية بأعلي جودة ومواصفات عالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي