عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتشارك من أجل الإنسانية.. صندوق تحيا مصر: قافلة المساعدات الإغاثية الشاملة تصل لـ منفذ رفح البري

قافلة تحيا مصر
قافلة تحيا مصر

وصلت قافلة المساعدات الإنسانية الشاملة من صندوق تحيا مصر لإغاثة أهل غزة لمنفذ رفح البري تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية" تتضمن 199 شاحنة بها أكثر من 2510 أطنان، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على سرعة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غـزة.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبدالفتاح - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - إن القافلة تحتوي على كافة الأجهزة والمستلزمات خاصة الطبية والأدوية المنقذة للحياة لإمداد المستشفيات بها بشكل طارئ وكميات ضخمة من المساعدات الغذائية والاحتياجات الضرورية لإغاثة قطاع غـزة.

قافلة المساعدات الإغاثية الشاملة تصل لـ منفذ رفح البري

نتشارك من أجل الإنسانية

وأضاف أنه سيتم تسليم هذه المساعدات وفقًا للإجراءات المعمول بها في هذا الشأن لضمان مرورها بسهولة دون عوائق، ويجرى ترتيب دخول المساعدات وفقًا لمتطلبات الهلال الأحمر الفلسطيني حسب الأولويات والاحتياجات لأهل قطاع غزة.

يشار إلى أنه قد أطلق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، يوم السبت الماضي، قافلة صندوق تحيا مصر تحت شعار «نتشارك من أجل الإنسانية»، محملة بمختلف المساعدات الإغاثية والإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالوقوف جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطينى الشقيق.

قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر

وتضم قافلة المساعدات 190 شاحنة بها أكثر من 2510 أطنان تحتوى على كافة الاحتياجات الملحة والضرورية، وفى مقدمتها القافلة الطبية.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل الوقوف بجانب الشعب الفلسطينى الشقيق، وتقديم مختلف أشكال المساعدات الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة، الذين يواجهون هذه الظروف الأليمة، مشيرا إلى أن القافلة الشاملة تحتوى على مختلف المساعدات الغذائية والطبية، بما يلبى الاحتياجات الفعلية والحقيقية لأهالى القطاع، بالتزامن مع استمرار المساعى المصرية بقيادة الرئيس السيسى، مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة. واستمع «مدبولى» لشرح من تامر عبدالفتاح، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، حول القافلة ومكوناتها، حيث أشار إلى أنها تتضمن 190 شاحنة بها أكثر من 2510 أطنان تحتوى على كل الاحتياجات الملحة والضرورية، وفى مقدمتها القافلة الطبية والتى تمثل أهمية قصوى للقطاع الطبى في غزة، لعلاج مئات الآلاف من الجرحى والمصابين.

وأشار المدير التنفيذى للصندوق إلى أن القافلة الطبية تشمل الأجهزة الطبية مثل (أجهزة صدمات القلب وفحص الدم، وقياس سكر وضغط، وتنفس نيبوليزر، وقياس حرارة عن بعد، وأجهزة ضغط ديجيتال، وأجهزة قياس ومنظمات الأكسجين) وأَسِرَّة العناية المركزة والمراتب الطبية، والخيوط الجراحية والمخدر، والمحاليل الوريدية، ومستلزمات للطوارئ وغرف العمليات والكسور، وأدوية الأمراض المزمنة، وأدوية الأورام والكلى والمخ والأعصاب، والمسكنات والمضادات الحيوية والحقن، وأدوية لعلاج الحروق من الدرجات: الأولى والثانية والثالثة، وبدل طبية متعددة الاستخدام، وقفازات طبية، وأكياس قطنية، وكمامات، وزجاجات كحول، فضلًا عن سيارتى إسعاف مجهزتين بأحدث الأجهزة والمعدات، لإتمام عمليات الإنقاذ للجرحى وتجنب تدهور وضع المرضى أو فقدانهم لحياتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي