عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد البدري: نرفض التهجير القسري للفلسطينيين..ونقف خلف القيادة السياسية لحماية أمننا القومي

 النائب محمد البدري
النائب محمد البدري

أكد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، رفض الدولة المصرية قيادة وشعبا لتصفية القضية الفلسطينية على حسابها، من خلال التهجير القسري للفلسطينيين داخل أراضي سيناء، موضحًا أن التهجير لسيناء أو لأي دولة أخرى خطوة ستقضي على القضية الفلسطينية.

تحيا مصر 

موقف الدولة المصرية واضح منذ اندلاع الأزمة على القطاع في السابع من أكتوبر 

وأضاف البدري فى تصريحات له، أن موقف مصر واضح من القضية الفلسطينية منذ فجر تاريخها حتى أحداث 7 أكتوبر الماضي، حيث خرج الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليعلن للعالم بكل قوة ووضح موقف الدولة المصرية، منوهًا أن الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية فى كل برارتها لحماية الأمن القومي.

جلسة مجلس النواب اليوم تعكس موقف مصر التاريخي الراسخ من القضية الفلسطينية

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن الجلسة التي يعقدها مجلس النواب الأن بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، تعكس موقف مصر التاريخي الراسخ من القضية الفلسطينية، والتي لن يكون طرفا فى تصفيتها أبدًا، مؤكدًا أن مصر لم تدخر جهدًا فى دعم أشقائنا الفلسطينيين منذ عقود طويلة.

عضو مجلس الشيوخ يطالب المجتمع الدولي بالكف عن صم أذانه والتصدي لانتهاكات قوات الاحتلال

وطالب عضو مجلس الشيوخ، المجتمع الدولي بالكف عن صم أذانه والتصدي لانتهاكات قوات الاحتلال وجرائمها تجاه المدنيين العزل، بالإضافة إلي حل القضية سلميا وفق المرجعيات الدولية وحل الدولتين واقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وفي وقت سابق، اكد النائب محمد صلاح البدري، أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين بقطاع غزة، يعد انتهاكا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، موضحًا أنها وصلت لاقصى درجات التبجح فى ارتكاب جرائم حرب.

عضو بصحة الشيوخ: توقف مستشفيات غزة عن الخدمة ينذر بكارثة إنسانية وبيئية

وأضاف البدري فى تصريحات له، إن عرقلة إسرائيل ادخال المساعدات الإنسانية الإغاثية لقطاع غزة، تحدٍ واضح للمجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الأممية والدول الداعية للسلام ولعمل هدنة، منوهًا أن توقف مستشفيات غزة عن تقديم خدماتها للمصابين والجرحى سيتسبب فى كارثة إنسانية وبيئية ستكون عواقبها وخيمة.

تابع موقع تحيا مصر علي