عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليقًا على مقترح التوطين الطوعي للفلسطينيين.. رئيس حزب العدل لـ تحيا مصر: استمرار للـ«البجاحة الإسرائيلية».. ويؤكد: مصر لديها جيش قوي يحميها

عبدالمنعم امام
عبدالمنعم امام

علق النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ورئيس حزب العدل، على اقتراح وزيرة المخابرات في حزب الليكود، "جيلا جملئيل"، بشأن إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين في غزة في مواقع حول العالم، بأن مثل هذه التصريحات لا تستحق عناء الرد عليها، حيث أن هذه المقترحات والمطالبات ما هي إلا استمرار للـ " البجاحة الإسرائيلية".

تحيا مصر

محاولات لاستعطاف الناس في إسرائيل

وأشار أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ورئيس حزب العدل، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن هذه التصريحات تنم عن عدم الإدراك والفهم للوضع والواقع الحالي، مشيرًا إلى أن حزب الليكود ونتنياهو يحاولوا باستمرار لترميم صورته، بالإضافة للمحاولات لاستعطاف الناس في إسرائيل، بعد استقرار فشله في الأذهان.

عبدالمنعم إمام: مصر لديها جيش يحميها 

وتابع إمام:" تجربة حزب الليكود تجربة منتهية ولن تستمر أبدًا، مؤكدًا أن مصر لديها جيش يحميها ولن يسمح أحد بمسلسل التهجير لسيناء، أو خروج الفلسطينيين من أراضيهم".

وأكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب رئيس حزب العدل، أن القضية الفلسطينية، قضية وجود ولن يتم السماح بتصفيتها.

وكانت قد صرحت وزير المخابرات بحزب الليكون، بأن أحد "الخيارات" بعد الحرب سيكون "تشجيع إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين في غزة، لأسباب إنسانية، خارج القطاع".

وأضافت: "بدلاً من تحويل الأموال لإعادة بناء غزة أو للأونروا الفاشلة، يمكن للمجتمع الدولي أن يساعد في تكاليف إعادة التوطين، ومساعدة سكان غزة على بناء حياة جديدة في البلدان المضيفة الجديدة لهم".

وفي نفس السياق أعرب ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، عن رفضه للتصريحات وزيرة المخابرات في حزب الليكود، جيلا جملئيل، التي اقترحت على العالم تعزيز إعادة التوطين الطوعي لسكان غزة، مؤكدًا أنه تلك التصريحات محاولة للالتفاف لتنفيذ مخطط التهجير القسري والتطهير العرقي وإخلاء فلسطين من سكانها الأصليين من أجل أن تكون غزة أرضًا للشعب اليهودي فقط.

وأضاف "الشهابي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن هذا المخطط أفشله الرئيس السيسي منذ بدء العدوان على قطاع غزة، وموقف مصر القوي، جعل المصريين رافضين هذا المخطط الذي مثل مساسًا للأمن القومي المصري.

رفض مخطط التوطين الطوعي

وشدد رئيس حزب  الجيل الديمقراطي، أن  تلك المخططات تفرض علينا أن نزداد التفافا حول القيادة السياسية، ونؤكد قيادة وشعب رفض مصر لمخطط التهجير أو التوطين الطوعي لسكان غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي