عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الذهب تكشف أسباب وصول عيار 21 إلى مستوى الـ 2800 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، خلال التعاملات المسائية ارتفاع بنحو 50 جنيها، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2815 جنيها، فيما كسر السعر العالمي حاجز الـ 2000 دولار أمريكي للأوقية، ليسجل اليوم نحو 2006 دولار أمريكي للأوقية.

أسعار الذهب اليوم 

وأرجع رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام الغرف التجارية، أرتفاع أسعار الذهب اليوم خلال التعاملات المسائية، نتيجة زيادة السعر العالمي بنحو 25 دولارا أمريكي، مشيرا إلى أن أسعار الذهب وصلت إلى أعلى نقطة وصلت لها في أبريل 2023، الأمر الذي يمكن أن يحقق مكاسب لدى الأشخاص الذين اشتروا خلال الفترة من أبريل – يونيو، حيث شهدت هذه الفترة ارتفاع كبير في سعر الذهب، ثم عاود للإنخفاض من جديد.

وأكد أن الوقت الحالي سيكون مناسب للشراء، ولا يفضل البيع، فمن المتوقع أن يكون هناك مزيدا من المكاسب، خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه من الأفضل عند شراء الذهب أن يكون على هيئة سبائك صغيرة بحيث عند الاحتياط إلى سيولة يقوم ببيع نسب صغيرة من الذهب وليس كل المدخر من الذهب.

وأوضح أن أفضل استثمار يكون في الجنيه الذهب وكذلك السبائك الذهبية، وذلك يعود إلى أن المصنعية تكون أقل من المشغولات الذهبية، ولكن إذا كان هناك سيدة تفضل الاستثمار والزينة ففي هذه الحالة ينصح بشراء مشغولات ذهبية ذات مصنعية أقل ولا يوجد بها فصوص.

أسعار الذهب

سوق الذهب المحلي

وتابع أن المتحكم في سوق الذهب المحلي 3 عوامل، الأول يكون السعر العالمي، بالإضافة إلى العرض والطلب، وكذلك سعر صرف الدولار في السوق الموزاي، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر الذهب في السوق المحلي مقارنة بالسوق العالمي، يجذب الكثير من القادمين من الخارج لبيع الذهب في السوق المحلي، ومن ثم سوف يؤدي إلى زيادة المعروض، لذا طالبت الشعبة بضرورة مد قرار مجلس الوزراء بالإعفاء الجمروكي لمدة جديدة بعدما كانت ينتهي في نوفمبر الماضي.

سعر الذهب الآن في مصر 

وفيما يخص سعر الذهب الآن في مصر، فقد سجل سعر عيار 21 نحو 2815 جنيها، بينما سعر عيار 24 سجل نحو 3211 جنيها، كما هناك سعر عيار 14 سجل 1878 جنيها، وعيار 18 سجل نحو 2408 جنيها، فيما وصل سعر الجنيه إلى مستوى الـ 22 ألف و480 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي