عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل تشريعية النواب يستنكر مقترح إعادة التوطين الطوعي لسكان غزة.. ويؤكد لـ تحيا مصر: لا مجال إلا لحل الدولتين وفقا للشرعية الدولية

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

أدان النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، المقترح الذي قدمته وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية، جيلا جملئيل، والذي كشف عن النوايا الخبيثة للاحتلال الإسرائيلي تجاه قطاع غزة بدعوتها للمجتمع الدولي بأن يقوم بتشجيع أهالي غزة على إعادة التوطين الطوعي خارج الأراضي بدلا من المطالبة بوقف إطلاق النار أو بالحديث عن إعادة إعمار القطاع.

النائب إيهاب الطماوي:موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت

وأضاف النائب إيهاب الطماوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت و لا مجال لتطبيق أية حلول مطروحة من إسرائيل إلا أذا كانت تتوافق مع قرارات الأمم المتحدة و حل الدولتين و السلام القائم على العدل.

وتابع وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب: مصر قيادة و شعبا و مؤسسات وضعت محددات للتعامل مع الأزمة الراهنة، موضحا أن هذه المحددات ترتبط بعدة أسس ثابتة و هي أولا عدم تصفية القضية الفلسطينية و رفض التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وكيل تشريعية النواب: مصر قيادة و شعبا و مؤسسات وضعت محددات للتعامل مع الأزمة الراهنة

واستكمل الطماوي: وعدم المساس بالأمن القومي المصري و السيادة الوطنية و حماية كل ذرة رمل من أرض سيناء، وضرورة الوقف الفوري لجرائم الحرب في غزة، وأيضا استمرار دخول المساعدات الأنسانية للشعب الفلسطيني و التي وصلت حصة مصر منها حتى الآن إلى أربعة أضعاف ما وصل من ما يقرب من 30 دولة.

مقترح إعادة التوطين الطوعي لغزة

و أكد وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، دعم نواب الشعب المصري لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي الرشيدة والرصينة تجاه القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن حالة الاصطفاف الوطني خلف الرئيس و مؤسسات الدولة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري في ضوء الخطوط الحمراء و المحددات التي وضعتها القيادة المصرية منذ بدء الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي