عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب منصور لـ تحيا مصر عن مقترح التوطين الطوعي للفلسطينيين:«نرفض التهجير كفكرة ولن نقبلها تحت أي مسمى أخر»

ايهاب منصور
ايهاب منصور

علق النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي، على اقتراح وزيرة المخابرات في حزب الليكود، "جيلا جملئيل"، بشأن إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين في غزة في مواقع حول العالم، بأن " ده مش اسمه توطين طوعي، ده اسمه تهجير"، مؤكدًا رفض محاولات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة ومحيهم من على وجه الأرض".

تحيا مصر

محاولات إسرائيل لمحو الفلسطينيين

وأشار منصور في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن محاولات إسرائيل لمحو الفلسطينيين، شملت محاولات الإبادة الجماعية، والقتل الإجرامي، وبتهجيرهم لبلاد أخرى، ولكن كل هذه المحاولات مرفوضة تمامًا.

تفريغ القضية الفلسطينية

وتابع:" الكيان الإسرائيلي يسعى لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها، مشيرًا إلى أن مجلس النواب المصري شهد اليوم مناقشات لطلبات إحاطة بشان دور وجهود الحكومة لدعم القضية الفلسطينية، ومنع التهجير القسري للفسطينيين".

التهجير القسري للفلسطينيين

وأكد عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي، رفضه لتسميه التهجير القسري بأية مسميات أخرى واظهاره كحل من الحلول، مستنكرًا قتل الجيش الإسرائيلي للأطفال والسيدات والشعب الأعزل في فلسطين، وهدم المستشفيات والمساجد والكنائس.

وأردف:" كل ما فعلته إسرائيل ما هي إلا جرائم وحشية لا تقضى بالتقادم، مطالبًا بمحاسبتها على ما فعلت في فلسطين، مؤكدًا رفضه للتهجير:" لا للتهجير".

وفي نفس السياق فقد علق النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ورئيس حزب العدل، على اقتراح وزيرة المخابرات في حزب الليكود، "جيلا جملئيل"، بشأن إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين في غزة في مواقع حول العالم، بأن مثل هذه التصريحات لا تستحق عناء الرد عليها، حيث أن هذه المقترحات والمطالبات ما هي إلا استمرار للـ " البجاحة الإسرائيلية".

محاولات لاستعطاف الناس في إسرائيل

وأشار أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ورئيس حزب العدل، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن هذه التصريحات تنم عن عدم الإدراك والفهم للوضع والواقع الحالي، مشيرًا إلى أن حزب الليكود ونتنياهو يحاولوا باستمرار لترميم صورته، بالإضافة للمحاولات لاستعطاف الناس في إسرائيل، بعد استقرار فشله في الأذهان.

عبدالمنعم إمام: مصر لديها جيش يحميها 

وتابع إمام:" تجربة حزب الليكود تجربة منتهية ولن تستمر أبدًا، مؤكدًا أن مصر لديها جيش يحميها ولن يسمح أحد بمسلسل التهجير لسيناء، أو خروج الفلسطينيين من أراضيهم".

وأكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب رئيس حزب العدل، أن القضية الفلسطينية، قضية وجود ولن يتم السماح بتصفيتها.

وكانت قد صرحت وزير المخابرات بحزب الليكون، بأن أحد "الخيارات" بعد الحرب سيكون "تشجيع إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين في غزة، لأسباب إنسانية، خارج القطاع".

وأضافت: "بدلاً من تحويل الأموال لإعادة بناء غزة أو للأونروا الفاشلة، يمكن للمجتمع الدولي أن يساعد في تكاليف إعادة التوطين، ومساعدة سكان غزة على بناء حياة جديدة في البلدان المضيفة الجديدة لهم".

تابع موقع تحيا مصر علي