عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تلاعب بالألفاظ لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.. «الإصلاح والتنمية» يرفض مقترح التوطين الطوعي لسكان غزة

نائب رئيس حزب الإصلاح
نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

علق المهندس علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية على تصريحات وزيرة المخابرات في حزب الليكود، جيلا جملئيل، التي اقترحت فيها على العالم تعزيز إعادة التوطين الطوعي لسكان غزة.

رفض التوطين الطوعي

وقال "عبد النبي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن هذا المقترح يرفضه حزب الإصلاح والتنمية جملة وتفصيلًا، مشددًا على أنه تلاعب بالألفاظ لتهجير الفلسطينين إلى سيناء تحديدًا، وهو الأمر الذي رفضته وترفضه وسترفضه مصر.

وشدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية على أن موقف مصر من رفض التهجير الفلسطيني يعبر الحزب دائمًا عن دعمه وتأييده، وجاءت البيانات والتصريحات الصادر عن الحزب ورئيسه مساندة لقرارات الدولة الفلسطينية بشان القضية الفلسطينية.

دعم القيادة السياسية

وأضاف المهندس علاء عبد النبي، أن حزب الإصلاح والتنمية يقف مع القيادة السياسية، في اتخاذ أي قرارات تتعلق بحماية الأمن القومي المصري، ومنع مخططات التهجير التي يحيكها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أهمية الجلسة التي عقها مجلس النواب اليوم، والتي بحث التدابير والاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع التهجير القسري للفلسطينيين.

مقترح إعادة التوطني الطوعي لغزة

وكانت قد قالت وزيرة المخابرات في حزب الليكود، جيلا جملئيل، أن على المجتمع الدولي تعزيز "إعادة التوطين الطوعي" للفلسطينيين في غزة في مواقع حول العالم.

وكتبت في صحيفة "جيروزاليم بوست" أن أحد "الخيارات" بعد الحرب سيكون "تشجيع إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين في غزة، لأسباب إنسانية، خارج القطاع".

وأضافت: "بدلاً من تحويل الأموال لإعادة بناء غزة أو للأونروا الفاشلة، يمكن للمجتمع الدولي أن يساعد في تكاليف إعادة التوطين، ومساعدة سكان غزة على بناء حياة جديدة في البلدان المضيفة الجديدة لهم".

تابع موقع تحيا مصر علي