عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة الصحفيين تستضيف ندوة «من المحرقة الصهيونية في غزة.. إلى المحاكمة الدولية».. اليوم

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين، عن عقد ندوة حول الملاحقة القضائية لمرتكبي جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني في غزة أمام المحكمة الجنائية الدولية، وذلك تحت عنوان «من المحرقة الصهيونية في غزة.. إلى المحاكمة الدولية»، وذلك في تمام الساعة الخامسة عصر غد الأربعاء الموافق ٢٢ نوفمبر، بالقاعة المستديرة (قاعة أمين الرافعي) في الدور الثالث بمبنى النقابة.

من المحرقة الصهيونية في غزة.. إلى المحاكمة الدولية

وأوضحت النقابة، في بيان لها، أنه يتحدث في الندوة ناصر أمين، المحامي بالمحكمة الجنائية الدولية، ويستعرض الجرائم الصهيونية بحق المدنيين في غزة المحاصرة، كما سيعرض آليات تحريك دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان: «ويتناول كذلك التعريف بآليات توثيق الأدلة في جرائم الحرب، خاصة في ظل رصد العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية لأوضاع السكان المحاصرين في غزة، وتهدم المستشفيات ودور العبادة، واستهداف النساء والأطفال، والصحفيين، والأطقم الطبية بشكل مباشر، وشرح الآلية التي يتعامل بها عالميًا فيما يتعلق بجرائم الإبادة وجرائم الحرب؛ لعمل توثيق شامل ودقيق لدعم الإجراءات القانونية، والسعي لتحقيق العدالة».

على جانب آخر، أعربت مصر مجددا عن رفض تهجير الفلسطينيين، وذلك من خلال جلسة للبرلمان أمس، وحضرها رئيس مجلس الوزراء.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تابع باهتمام بالغ مُجريات بيان رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب، والذي عبّر خلاله عن ثوابت الدولة تجاه الأمن القومي المصري، وتجاه القضية الفلسطينية الباقية في الضمير الوطني المصري دولة وشعباً.

الرئيس السيسي يعلق على بيان مدبولي أمام النواب

وعبر صفحته الشخصية على فيس بوك، أكد الرئيس السيسي على استمرار الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها في تقديم الدعم اللازم للقضية الفلسطينية على كافة المستويات، رافضين بشكل قاطع أية محاولات لتصفيتها، داعين كافة الأطراف الفاعلة على إعلاء صوت الحكمة وتفعيل القرارات الدولية بذات الشأن.

مدبولي أمام النواب بسبب مخطط التهجير

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد حضر الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، والتي جاء لبحث التدابير والإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في سيناء.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في كلمته أمام النواب، أن مصر ترفض بشكل تام ومُطلق تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية وتعتبر ذلك الأمر تهديداً للأراضي والسيادة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي