عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء.. وتوجه نصائح عاجلة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 22 نوفمبر الجارى حيث يشهد الطقس خلال هذه الساعات حالة من التقلبات الجوية الشديدة، بينما الظاهرة السائدة صباح كل يوم وهو وجود الشبورة المائية والتى تؤثر على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية لذلك لابد وأن يتوخى قائدى السيارات الحذر أثناء السير تجنبا للكوارث.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم الأربعاء

واكدت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الأربعاء مائل للبرودة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد. 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة  نهارا على سيناء، لطيف ليلا.

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيكون طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب  الصعيد.

الأرصاد الجوية تحذر من الشبورة المالية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية الكثيفة من الساعة الرابعة فجرا حتى الثامنة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء

حالة الطقس الآن فى مصر 

ويشهد الطقس الآن استقرار فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، مع أجواء مائلة للبرودة صباحا وأثناء فترات الليل، ودرجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٦ درجة مئوية

ووجهت الأرصاد الجوية عدة نصائح عاجلة للتعامل مع حالة الطقس منها يفضل أصطحاب جاكت فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل .

أما بالنسبة للأطفال وكبار السن يفضل ارتداء ملابس ثقيلة نسبيا لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

سقوط الأمطار اليوم 

بينما الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة ومحدودة من السواحل الشمالية، استقرار فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، والعظمى بالقاهرة الكبرى اليوم ٢٥ درجة مئوية.

وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية  .

والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفه على مناطق متفرقة ومحدودة من السواحل الشمالية.

تابع موقع تحيا مصر علي