عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصفيات كأس العالم 2026| توهج عرب أفريقيا وسقوط غانا وتعادل السنغال ومفاجأة جزر القمر

تصفيات كأس العالم
تصفيات كأس العالم

تصفيات كأس العالم 2026.. أسدل الستار على آخر مباريات تصفيات كأس العالم 2026 لقارة أفريقيا، وشهدت مباريات اليوم الثلاثاء فوز المغرب خارج ملعبها وتعادل السنغال أمام توجو بجانب تعادل ليبيا أمام الكاميرون في مباراة قوية، وفوز بوركينا فاسو على إثيوبيا ضمن مجموعة منتخب مصر.

تحيا مصر

نتائج تصفيات كأس العالم 2026

حقق منتخب المغرب الفوز على تنزانيا ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بهدفين مقابل لا شيء سجلهما حكيم زياش ويوسف النصيري، ليحقق منتخب المغرب أول 3 نقاط في المجموعة الخامسة.

وكان أشرف حكيمي لاعب المغرب قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة ولكن نجح رفاق وليد الركراكي في العودة من جديد.

مباراة السنغال وتوجو

وفي مباراة آخر تعادل منتخب السنغال بكامل نجومه أمام توجو بدون أهداف لحساب المجموعة الثانية ويتواجد منتخب السودان في المركز الأول بالتساوي مع أسود التيرانجا برصيد 4 نقاط.

ولحساب المجموعة الأولى فاز منتخب بوركينا فاسو على إثيوبيا بثلاثية نظيفة وتضغط على مصر من أجل الصدارة.

نتيجة مباراة ليبيا والكاميرون

وتعادل منتخب ليبيا على ملعبه أمام الكاميرون بهدف لكل فريق في مباراة هامة وقوية لحساب المجموعة الرابعة وتعادت أنجولا أمام الموريشيس بدون أهداف.

وفي مفاجأة كبرى خسر منتخب غانا خارج ملعبه أمام جزر القمر بهدف نظيف سجله ميزياني ماوليدا في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول لحساب المجموعة التاسعة.

يتواجد منتخب جزر القمر في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بينما يتواجد منتخب غانا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

تصفيات كأس العالم 2026

وتعادل منتخب جنوب السودان أمام موريتانيا بدون أهداف وفازن ناميبيا على ساوتومي بهدفين مقابل لا شيء.

تصفيات كأس العالم 2026| خسارة فلسطين بصعوبة أمام أستراليا وتوهج قطر والعراق وسقوط عمان المفاجئ

تصفيات كأس العالم 2026.. انتهت بعض مباريات تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وخسر منتخب فلسطين بصعوبة شديدة أمام أستراليا بهدف نظيف، بينما استمر منتخب قطر في تحقيق الانتصارات بجانب منتخب العراق خارج الأرض، وسقط منتخب عمان بشكل مفاجئ أمام قيرغيزستان وفوز اليمن على النيبال.

نتيجة تصفيات كأس العالم 2026

خسر منتخب فلسطين أمام أستراليا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت، وسجل هدف المباراة الوحيد هاري سوتار في الدقيقة 18 من عمر المباراة.

ويتواجد منتخبي فلسطين وأستراليا في المجموعة التاسعة بجانب لبنان وبنجلادش، وتعادل منتخب لبنان اليوم بهدف لمثله أمام بنجلادش ووصل للنقطة الثانية.

تابع موقع تحيا مصر علي