عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحذر البيع الآن.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 22-11-2023

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم الأربعاء

أسعار الذهب اليوم.. حيث شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، استقرارا، ليسجل عيار 21 نحو 2800 جنيها، كما سجل السعر العالمي نحو 2001 دولار للأوقية، ومن المتوقع أن يكون هناك مزيدا من ارتفاع الأسعار وذلك الإعلان عن هدنة العدوان الإسرائيلي على غزة لمدة 4 أيام.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 

وفيما يخص أسعار الذهب اليوم الأربعاء، فإن عيار 18 سجل 2400 جنيها، بينما عيار 24 سجل 3200 جنيها، أما عيار 21 سجل 2800 جنيها، أما سعر جرام الفضة 35.5 جنيها، بينما سعر الجنيه 22 ألف و400 جنيه، والأونصة سجلت 99 ألف و520 جنيها، والسعر العالمي 2001 دولار للأوقية.

ووصل سعر الدولار في السوق الموازي إلى مستوى الـ 51.20 جنيها، بزيادة قدرها 1.20 جنيه، أما سعر الدولار في البنوك وصلت إلى 30.95 جنيه.

أسعار الذهب الآن في مصر

وكشف المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الوقت الحالي سيكون مناسب للشراء، ولا يفضل البيع، فمن المتوقع أن يكون هناك مزيدا من المكاسب، خلال الفترة المقبلة.

وأشار في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»،  إلى أنه من الأفضل عند شراء الذهب أن يكون على هيئة سبائك صغيرة بحيث عند الاحتياط إلى سيولة يقوم ببيع نسب صغيرة من الذهب وليس كل المدخر من الذهب.

وأوضح أن أفضل استثمار يكون في الجنيه الذهب وكذلك السبائك الذهبية، وذلك يعود إلى أن المصنعية تكون أقل من المشغولات الذهبية، ولكن إذا كان هناك سيدة تفضل الاستثمار والزينة ففي هذه الحالة ينصح بشراء مشغولات ذهبية ذات مصنعية أقل ولا يوجد بها فصوص.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 

معرض نبيو للذهب

وينطلق المعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نبيو" في نسخته الثالثة خلال الفترة من 26 إلى 28 من الشهر الجاري بأرض المعارض بالتجمع الخامس، يستهدف تنمية الصادرات المصرية من المشغولات الذهبية ودعم مصممي المجوهرات المحليين في عرض تصميماتها أمام دور الإنتاج المحلية والدولية وضخ دماء جديدة من المصممين المصريين في الأسواق.

كما يتضمن العديد من الإجراءات المستحدثة التي تدعم نجاح المعرض في تحقيق الهدف منه والوصول به إلى المستوى الذي يحقق طموح الدولة في تنمية قطاع الذهب والمجوهرات وكذلك تحقيق طموحات العاملين بالقطاع للحصول على مستوى مناسب من الخدمات التسويقية والترويجية.

وأوضح ميلاد أن المعرض من خلال الدورتين السابقتين استطاع أن يحقق سمعة طيبة وصدى واسعا ليتم تصنيفه ضمن أهم المعارض الدولية للذهب والمجوهرات بالشرق الأوسط، كما يعد إحدى أهم أدوات تنمية وتطوير تجارة وصناعة الذهب والمشغولات الذهبية المصرية من خلال عرض أحدث وسائل الإنتاج الدولية أمام المنتج المصري كما يعرض أحدث ما توصلت له الصناعة المصرية للمشغولات الذهبية من تطوير يمكنه من المنافسة في السوق العالمي من ناحية الجودة في التصميمات وجودة المنتج النهائي.

تابع موقع تحيا مصر علي