عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المؤتمر يشيد بنجاح الوساطة المصرية في الوصول إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة

الربان عمر المختار
الربان عمر المختار صميدة

أشاد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، ومؤسس مجلس القبائل العربية، بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين والذي جاء نتيجة لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي رفض التهجيرالقسرى للأشقاء الفلسطينيين.

تحيا مصر 

حل الدولتيين هو الحل الوحيد لإنهاء القضية الفلسطينية 

وأوضح  رئيس حزب المؤتمر، أن الدولة المصرية أكدت على أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفقا للمرجعيات الدولية المعتمدة.

أمن مصر القومي في مقدمة أولويات القيادة السياسية

وشدد حزب المؤتمر، على أن الحفاظ على أمن مصر القومي في مقدمة أولويات القيادة السياسية، كما صنعت مصر صنعت رأيًا دوليًا لدعم القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يتسق مع السياق العام للدولة المصرية في دعمها على مدار التاريخ للقضية الفلسطينية.

حزب المؤتمر يُثمن جهود الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية 

وثمن حزب المؤتمر الجهود المصرية  والتي كانت نتيجتها الوصول إلى هذا الإتفاق، فضلًا عما تضمنه من السماح بدخول كافة أشكال المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية والوقود إلى قطاع غزة، وهو بمثابة تكليلًا للجهود المصرية الداعمة للقضية.
وأكد حزب المؤتمر، أن اتفاق الهدنة جاء نتيجة للجهود المصرية للتصدي لحرب الإبادة التي شنها جيش الاحتلال ولا زال ضد الشعب الفلسطينى الأعزل والتي تسببت في تدهور غير مسبوق في الأوضاع  الإنسانية بالأراضي الفلسطينية.

وقد أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في غزة.

الرئيس السيسي: الجهود المصرية مستمرة للتوصل لحلول تحقق العدالة 

وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية "فيسبوك": "أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين ، وأؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

تابع موقع تحيا مصر علي