عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الذهب: خصصنا جناحين للورش والمصممين خلال معرض «نبيو»

رئيس  شعبة الذهب
رئيس شعبة الذهب

كشف رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس هاني ميلاد، أن هذا العام هناك دعم أكبر المصممين المجوهرات المصريين، وسوف يكون هناك جناح خاص للمصممين مجاني لعرض التصميمات الخاص بهم، ولتشجيع المصممين المصريين وإظهار إبداع المصريين في المنتج المحلي أو المنتج العالمي.

تحيا مصر 

تنمية تصدير المشغولات الذهبية

وأضاف  رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن المعرض هذا العام نستهدف أن يكون له طابع دولي، وذلك من خلال تطوير وتنمية الصادرات المصرية، خاصة المشغولات الذهبية، ولدينا رغبة في تنمية تصدير المشغولات الذهبية، خاصة وأنه يكون هناك قيمة مضافة من خلال الضريبة وأيضا تشغيل أكثر للأيدي العاملة، أما بالنسبة للخام فإن العائد لا يقارن بتصدير المشغولات.

خدمة فئة جديدة من فئات إنتاج الذهب

وأوضح أنه تم عمل جناح خاص للورش الصغيرة، الأمر الذي يمكنهم من عرض أعمالهم على المصانع الكبيرة وتجار التجزئة، خاص الشغل اليدوي له طابع مختلف عن شغل المصانع وقطع الليزر، فهناك دعم مقدم للورش الصغيرة، مؤكدا أن هذه أبرز ملامح المعرض هذا العام.

وأشار رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن نحاول كل دورة تقديم خدمة فئة جديدة من فئات إنتاج الذهب، كان التوجه إلى نحو دعم الورش الصغيرة، ودعم المصممين، بجانب النشاط الطبيعي للمعرض، أو على المستوردين.

تصدير المشغولات الذهبية

وأكد إن المعرض يستهدف تنمية الصادرات المصرية من المشغولات الذهبية ودعم مصممي المجوهرات المحليين في عرض تصميماتها أمام دور الإنتاج المحلية والدولية، كما يستهدف ضخ دماء جديدة من المصممين المصريين في الأسواق، كما  يحقق طموح الدولة في تنمية قطاع الذهب والمجوهرات.

 شعبة الذهب

واستقرت أسعار الذهب اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 2023، ليسجل عيار 21 نحو 2800 جنيها، كما سجل السعر العالمي نحو 2001 دولار للأوقية، ومن المتوقع أن يكون هناك مزيدا من ارتفاع الأسعار وذلك الإعلان عن هدنة العدوان الإسرائيلي على غزة لمدة 4 أيام.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 

وفيما يخص أسعار الذهب اليوم الأربعاء، فإن عيار 18 سجل 2400 جنيها، بينما عيار 24 سجل 3200 جنيها، أما عيار 21 سجل 2800 جنيها، أما سعر جرام الفضة 35.5 جنيها، بينما سعر الجنيه 22 ألف و400 جنيه، والأونصة سجلت 99 ألف و520 جنيها، والسعر العالمي 2001 دولار للأوقية.

والجدير بالذكر أن المعرض الدولي للذهب والمجوهرات «نبيو» في نسخته الثالثة، بأرض المعارض بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي