عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: مصر جنّبت المنطقة الدخول في نفق مظلم

النائب وليد فتحي
النائب وليد فتحي فرعون

أكد النائب وليد فتحي فرعون، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن نجاح مصر في التوصل لاتفاق هدنة بين حماس واسرائيل جنّب المنطقة الدخول في حرب مظلمة  غاية في التعقيد.

وأوضح فرعون، في تصريحات له، أن وقف اطلاق النار في غزة هو حق انساني وشرعي وقانوني اعتدى عليه العدو الصهيوني صاحب اليد المرتعشة والرؤى الفاشلة.

الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق انتصار ملموس داخل غزة

وأكد عضو لجنة الإدارة المحلية، أن فشل الاحتلال في التقدم وتحقيق انتصار ملموس داخل غزة سيكتب نهاية هذا العدو الغاشم الذي بات مهزوزًا وهشًا ولا يقدر سوى على قتل الأبرياء.

القيادة السياسية الحكيمة القلب النابض للدفاع عن القضية الفلسطينية 

وأشار إلى أن مصر بقيادتها الحكيمة تظل القلب النابض والحصن الأقوى والمنيع الذي يدافع عن حقوق شعوبنا العربية بكل اخلاص وأمانة وتجرد.

وشددت على ضرورة تقديم الحكومة الاسرائيلية إلى المحاكمة الدولية العادلة لقتلها آلاف الشهداء من الفلسطينيين الأبرياء، وستكون هذه الخطوة هي الفرصة الأخيرة أمام المجتمع الدولي لحفظ ماء وجهه والتعويض عن فشله منذ بدء العدوان.

وفي وقت سابق، قال النائب وليد فتحي فرعون، إن مصر حامية الحمى للوطن العربي والقلب النابض الذي ينبض بالحياة لشعوبه.

وأضاف فرعون، في تصريحات له، أن مصر تقود الدفاع عن القضية الفلسطينية من منطلق عقيدتها الراسخة وإيمانها العميق بضرورة الحفاظ على حق الشعب الفلسطيني في اقامة وطنه المستقل على حدود 67.

العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزه تجاوز كل الخطوط الحمراء

وأشار فرعون، إلى أن العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزه تجاوز كل الخطوط الحمراء وما زال العالم يعيش في حالة صمت عميق يدفع ثمنه المئات من الأبرياء الفلسطينين.

عضو مجلس النواب: أين الأمم المتحدة من الإنتهاكات الصارخة التي تعصف بالإنسانية في قطاع غزة 

وتساءل فرعون عن موقف المنظمات الحقوقية ومجلس الأمن والأمم المتحدة من هذه الانتهاكات الصارخة التي تعصف بالإنسانية، لافتًا إلى أن مصر لم ولن تتخلى عن الدفاع عن القضية.

"فرعون" يطالب المجتمع الدولي بدعم تحركات الدولة المصرية لوقف إنتهاكات الإستيطان 

وطالب فرعون المجتمع الدولي بدعم تحركات الدولة المصرية في وقف الإنتهاكات وإنهاء الإستيطان وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

تابع موقع تحيا مصر علي