عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما هي المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2024؟

يورو ألمانيا 2024
يورو ألمانيا 2024

يورو 2024.. أسدل الستار على تصفيات يورو 2024 وكانت نهاية المباريات بصعود منتخب كرواتيا ليورو 2024 بعد الفوز على أرمينيا وصعود 21 منتخبات لليورو القادم في ألمانيا مع وجود المنافسة بين 12 منتخبا على 3 مقاعد متبقيه.

تحيا مصر

المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2024

وكان روميلو لوكاكو مهاجم منتخب بلجيكا في صدارة الهدافين بعد نهاية التصفيات برصيد 14 هدفا وجاء كريستيانو رونالدو مهاجم البرتغال ثانيا بـ 10 أهداف وكيليان مبابي مهاجم فرنسا بـ 9 أهداف.

ولم تكن هناك مفاجآت كبيرة في الصعود على يورو 2024 وكان منتخب إيطاليا على بعد خطوة واحدة من مغادرة التصفيات حال الخسارة من أوكرانيا في الجولة الأخيرة، ولكن انتهت المباراة بالتعادل وأوكرانيا في الملحق.

تصفيات يورو 2024

وكانت منتخب البرتغال الأفضل في التصفيات فحقق الفوز في جميع المباريات دون السقوط في أي مواجهة وفاز في 10 مواجهات كاملة وكان صاحب أقوى خط دفاع وهجوم في التصفيات كاملة، وسجل هجوم برازيل أوروبا 30 هدفا واستقبال هدفين فقط بجانب حصد 30 نقطة وهو الرقم الأكبر.

التنافس في المجموعة الثامنة كان قوي للغاية فصعد منتخب الدنمارك في المركز الأول برصيد 22 نقطة بالتساوي مع سلوفينيا صاحبة المركز الثاني، وجاء منتخب فنلندا وكازاخستان في المراكز الثالث والرابع برصيد 18 نقطة.

يورو 2024: كل المعلومات التي قد ترغب في معرفتها عن الطريق إلى ألمانيا 2024  - BBC News عربي
يورو 2024

ويرصد "تحيا مصر" المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2024

المجموعة الأولى: إسبانيا وإسكوتلندا

المجموعة الثانية: فرنسا وهولندا

المجموعة الثالثة: إنجلترا وإيطاليا

المجموعة الرابعة: تركيا وكرواتيا

المجموعة الخامسة: ألبانيا والتشيك

المجموعة السادسة: بلجيكا والنمسا

المجموعة السابعة: المجر وصربيا

المجموعة الثامنة: الدنمارك وسلوفينيا

المجموعة التاسعة: رومانيا وسويسرا

ليونيل سكالوني يلمح لرحيله عن تدريب الأرجنتين بعد الفوز على البرازيل

ليونيل سكالوني.. قال ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، بأنه سيفكر بمستقبله خلال الفترة القادمة مع منتخب التانجو وكل الأمور مطروحة وسيتم اتخاذ القرار المناسب له وللمنتخب الوطني.

تصريحات ليونيل سكالوني

وأضاف ليونيل سكالوني في تصريحات عقب مباراة البرازيل والأرجنتين، الان. جاء دور الراحة والتفكير في المستقبل من أجل مصلحتي ومصلحة منتخب الأرجنتين.

وتابع ليونيل سكالوني، هؤلاء اللاعبون منحوني الكثير من النجاحات واحتاج إلى التفكير كثيرا في المستقبل وما سأفعله خلال الفترة المقبلة بكل صراحة.

ليونيل سكالوني

وواصل ليونيل سكالوني، لا أقول بأنني سأرحل في الوقت الحالي ولكن مستوى اللعب أصبح صعب للغاية ومرتفع ويحتاج إلى الكثير من الطارقة.

وأردف ليونيل سكالوني، من الصعب الاستمرار في تحقيق الفوز بشكل مستمر وحان وقت التفكير في المستقبل.

واختتم ليونيل سكالوني، منتخب الأرجنتين يحتاج إلى مدرب يتمتع بأقصى قدر من الطاقة ويكون جيد.

تابع موقع تحيا مصر علي