عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض: بايدن يشكر الرئيس السيسي على دوره القيادي في اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس

بايدن- السيسي
بايدن- السيسي

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن الشكر للقيادة المصرية وللرئيس عبد الفتاح السيسي على دورهم فى اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس، والذي يتضمن وقف إطلاق النار وتبادل عدد من الأسري بين الجانبين، إلى جانب العمل على زيادة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

تحيا مصر 

البيت الأبيض: نشكر الرئيس السيسي على دوره القيادي في اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس

وقال البيت الأبيض في بيان أن:" الرئيس جو بايدن يوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دوره القيادي في اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس"

وأضاف البيت الأبيض فى بيان:" بايدن يرحب باتفاق الإفراج عن المحتجزين في غزة"، مؤكداً على أهمية تنفيذ جميع بنود الاتفاق بشكل كامل. 

الخارجية الأردنية: نشكر الجهود المصرية على نجاحها للتوصل إلى هدنة فى غزة

وفى سياق ذاته، رحبت وزارة الخارجية الأردنية، بالجهود التي أفضت للتوصل إلى اتفاق هدنة بين إسرائيل وحركة حماس، مشيدة بالجهود التي بذلتها دولة قطر بالشراكة مع مصر و الولايات المتحدة الأمريكية. 

وأكد  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة على أهمية أن تكون هذه الهدنة خطوة تفضي إلى وقف كامل للحرب المستعرة على قطاع غزة وأن تسهم فى وقف التصعيد واستهداف الفلسطينيين وتهجيرهم قسرياً.

كما رحب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بنجاح الوساطة المصرية القطرية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل لعدد من المحتجزين والرهائن والأسرى لدى الطرفين.

الجامعة العربية: نرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية في الوصول إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة

وأعرب أبو الغيط عن تطلعه لأن تفضي الهدنة المعلنة عن وقف شامل لإطلاق النار في القطاع، وإنهاء للعدوان الإسرائيلي الوحشي على سكانه المدنيين، مؤكدا ضرورة العمل للبناء على هذه الهدنة التي تمثل فرصة لتحقيق وقف كامل للأعمال العدائية.

وجدد جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام تأكيد أبو الغيط على أن الحل السياسي الشامل للقضية الفلسطينية على أساس رؤية الدولتين يبقى المخرج الوحيد دوامات العنف المتكررة في الشرق الأوسط، وأن العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة لا يمثل طريقا لتحقيق الأمن بل يزيد من احتمالات العنف في المستقبل.

البرلمان العربي: نشيد بالجهود المصرية القطرية للتوصل إلى هدنة إنسانية فى غزة

وفى سياق ذاته، رحب البرلمان العربي بالتوصل إلى اتفاق لتنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين، داعيا إلى حتمية استدامة هذه الهدنة والتوصل إلى وقف دائم ونهائي لإطلاق النار، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشاد البرلمان العربي بالجهود الحثيثة التي قامت بها جمهورية مصر العربية ودولة قطر من أجل التوصل إلى هذه الهدنة الإنسانية، معربا عن أمله في أن تساهم تلك الهدنة في التخفيف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي