عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبا مبارك عن قرار الهدنة الإنسانية: لا تعني نهاية الإبادة العرقية

صبا مبارك_ صورة أرشيفية
صبا مبارك_ صورة أرشيفية

علقت الفنانة صبا مبارك على الأحداث المأسوية في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، واستنكرت الهدنة الإنسانية التي اتفق عليها الاحتلال الإسرائيلي وكتائب القسام، لمدة 4 أيام كهدنة إنسانية وسيتم تبديل الأسرى من الطرفين خلالها، وأدانت صبا مبارك ما يحدث.

تحيا مصر

صبا مبارك: الهدنة لا تعني نهاية الإبادة العرقية

واستنكرت صبا مبارك ما يحدث في غزة، خاصة بعد قرار الهدنة الإنسانية، وعلقت صبا مبارك من خلال حسابها الرسمي بموقع التغريدات إكس، معلقة: "أربع أيام من وقف إطلاق النار لا تعني وقف إطلاق النار.. ولا تعني نهاية الإبادة العرقية للشعب الفلسطيني".

محمد عطية باكيًا: بنأكل والأطفال بتموت من الجوع في فلسطين

أكد الفنان محمد عطية عن دعمه وتامنه مع أهالي غزة، وتحدث عنهم باكيًا: "عندي حاجات بشتغل فيها لأن ده أكل عيشي، لكن بستحرم اللقمة اللي بأكلها، إحنا معندناش دم؟!، بنأكل والأطفال بتموت من الجوع في فلسطين، الأطفال بتموت حرام كده".

وأردف محمد عطية قائلًا: " بقيت أبص للسقف وأحمد ربنا إن عندي سقف، الأب بيحضن أولاده وهو نايم مش عارف هيصحى في حضنهم ولا لأ، مش خايف أخسر حاجة في شغلي بسبب تصريحاتي ما يولع أي حد، الطفل اللي عنده 10 سنين في غزة ضفره برقبتي".

فيدرا تواصل تضامنها لأهالي غزة

وعلى صعيد آخر، أن فيدرا تواصل دعمها وتضامنها لأهالي غزة ضد الإبادة الجماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، معلقة: "الوضع في غزة كارثي، إحنا تعبنا من كم العذاب اللي بنشوفه، والقهر وقلة العدل والظلم، والقتل والذبح، لكن لازم نفضل نتكلم ونوعي الناس، العالم بيتغير وعشان يتغير بياخد وقت".

واختتمت فيدرا قائلة: "إحنا بنعمل اللي علينا ولازم نوصل صوت الفلسطينيين، الله أعلم أخرتها إيه، مينفعش نستستلم، الكلمة تأثيرها قوي في العالم ولازم هتاخد وقتها، ربنا معانا وربنا كبير، لازم نعمل اللي علينا، في ناس بتحارب وبتجاهد بنسفها، لكن إحنا بنحارب باللي بنقدر عليه".

والجدير بالذكر، أن فيدرا أعلنت موقفها من حملات المقاطعة، حيث قالت: "أنا عن نفسي قاطعت، ومقدرش أحس إني مساهمة ولو بجنيه لشركة صهيونية أو تدعم الصهيونية، فيسبوك وإنستجرام ووسائل التكنولوجيا دي حاجات ملهاش بديل وأواصل استخدامها، لإن ليس لها بديل عربي أو مصري، وفرق كبير بين إني أقاطع أكل وشرب أملأ به بطني وأني أقاطع تكنولوجيا ممكن أستخدمها سلاح ضده".

وأردفت فيدرا قائلة: "منصات التواصل وموبايلي واللابتوب سلاح في إيدي أستخدمه علشان أنشر القضية الفلسطينية، وحاجات مهمة نعلي صوتنا من خلالها، المقاطعة مهمة جدًا، وكل واحد من موقعه يعمل اللي يقدر عليه، قاطعوا وتبرعوا وتكلموا".

تابع موقع تحيا مصر علي