عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب زكي عباس: القمة المصرية الأردنية تأكيد على استمرار التعاون وتكثيف الجهود لوقف إطلاق النار ووضع حل شامل للقضية الفلسطينية

 النائب زكي عباس
النائب زكي عباس

قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن القمة المصرية الأردنية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، لدعم القضية الفلسطينية تهدف استمرار التعاون وتكثيف الجهود بين البلدين لوقف إطلاق النار نهائيا ووضع حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

تحيا مصر 

حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة 

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، أن الزعيمين توافقا على ضرورة إطلاق عملية سياسية متكاملة بهدف الوصول إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين، وحصول الجانب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

دعم القضية الفلسطينية ثابت وراسخ لدى مصر والأردن 

وأكد عضو مجلس النواب، على أن مصر والأردن ترفضان نهائيًا تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أرضهم، ودعم القضية الفلسطينية ثابت وراسخ لدى الدولتين.

 ضرورة استمرار دخول وتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني

وأشار النائب زكي عباس، إلى ضرورة استمرار دخول وتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، علاوة على استقبال الجرحى الفلسطينيين والأطفال الخدج لتلقي العلاج والرعاية اللازمة في المستشفيات المصرية، حفاظا على أرواحهم.

يذكر أن استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بمطار القاهرة الدولي الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الزعيمين عقدا جلسة مباحثات رحب خلالها الرئيس بأخيه العاهل الأردني، مؤكدًا الحرص على التنسيق المستمر بين البلدين لتوحيد المواقف فى ضوء الظروف الدقيقة التى تشهدها المنطقة.

الرئيس عبدالفتاح السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة استغلال الهدنة الحالية لإغاثة أهالي غزة

فيما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك الأردني عبدالله الثاني، أن أي جهود لاستعادة الاستقرار في المنطقة يجب أن تستند إلى إطلاق عملية سياسية متكاملة بهدف الوصول إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين، وحصول الجانب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وعلى رأسها دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الزعيمين عقدا جلسة مباحثات رحب خلالها الرئيس بالعاهل الأردني، مؤكدًا الحرص على التنسيق المستمر بين البلدين لتوحيد المواقف في ضوء الظروف الدقيقة التي تشهدها المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي