عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول 200 شخص من حاملي الجنسيات المزدوجة من قطاع غزة إلى معبر رفح

معبر رفح - ارشيفية
معبر رفح - ارشيفية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، بوصول ثلاث حافلات تقل أكثر من 200 شخص من حاملي الجنسيات المزدوجة من قطاع غزة إلى معبر رفح. 
تحيا مصر

دخول شاحنتي وقود محملتين بمئات آلاف اللترات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

هذا ودخلت شاحنتي وقود محملتين بمئات آلاف اللترات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح ليرتفع الإجمالي إلى 17 شاحنة، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية والعمل مع كافة الشركاء الدوليين والإقليميين لتنفيذ الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس والتى تمت بوساطة مصرية وقطرية وأميركية والتى تهدف إلى وقف إطلاق النار وزيادة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

دخول 10 سيارات إسعاف إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وأفادت القاهرة الإخبارية فى وقت سابق من اليوم أنه تم إدخال 10 سيارات إسعاف إلى قطاع غزة عبر معبر رفح لنقل المصابين إلى المستشفيات المصرية.

ونقلت القناة الإخبارية عن مصدر مصري مسؤول  أن مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة. 
وأكد المصدر مصري للقاهرة الإخبارية أن:"مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة".

وفى وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصدر مصري مسؤول باستمرار المباحثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة لسرعة البدء في الهدنة. 

وفى سياق آخر، أعلنت  وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الخميس، إنه من المقرر أن يزور وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون الشرق الأوسط اليوم، ويجتمع مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وتأتي هذه الجولة المرتقبة بعد التوصل إلى اتفاق هدنة بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية و قطرية و أميركية. 

وزير الخارجية البريطاني: نؤكد التزام المملكة المتحدة بضرورة حل الدولتين

وكان وزير الخارجية كاميرون اجتمع أمس مع نظرائه من دول عربية فى لندن، لمناقشة تطورات الحرب فى غزة. 

ويذكر أنه منذ بداية الحرب زار كل من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ووزير الخارجية الأسبق جيمس كليفرلي إسرائيل

وأمس أكد وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون على ضرورة الالتزام إسرائيل بالقانون الدولي والأهمية القصوى لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وذلك بعد إقرار الهدنة بين إسرائيل وحماس، والتي قادتها وساطة مصرية قطرية أمريكية، تمتد لأربعة أيام قابلة للتمديد.

تابع موقع تحيا مصر علي