عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة خدمية وتوعوية مجانية موسعة للصحة الإنجابية بـ١١محافظة.. منى عمر لـ تحيا مصر: «الظروف الاقتصادية وغلاء المعيشة تحديات أمام تعظيم الاستفادة بثمار التنمية»

منى عمر
منى عمر

ثمنت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، إطلاق وزارة الصحة والسكان، حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية موسعة للصحة الإنجابية بـ١١محافظة، تحت شعار "حقك تنظمي"، في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية للسكان 2023، خلال الفترة من يوم 26 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر المقبل.

تحيا مصر

منى عمر تطالب بالحد من الزيادة السكانية 

وتابعت عمر في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" أثمن هذه الجهود الحثيثة من أجل الحد من الزيادة السكانية، فمما لاشك فيه أن التوعية تؤدي دور مهم في هذا السياق، لاسيما وأن ارتفاع تكاليف المعيشة اليوم قد يسهم في استجابة الكثيرين لهذه الحملة".

سلبيات الزيادة السكانية الكبيرة 

وأردفت عضو مجلس النواب:" نأمل أن تأتي الحملة، بثمارها المرجوة على المدى القصير، فيشعر المواطن بالأثر الايجابي للتنمية، مشيرة إلى أن الزيادة السكانية الكبيرة والمستمرة تشكل تحديًا كبيرًا أمام تعظيم الإستفادة بثمار التنمية".

خدمات حملة وزارة الصحة والسكان للصحة الإنجابية

وعن أهم خدمات الحملة، فقد أوضحت النائبة منى عمر، أنها ستقدم خدمات 

-المشورة

-تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

-متابعة الحمل والسونار.

كما يتم صرف وسائل تنظيم الأسرة والأدوية بالمجان في العيادات الثابتة والمتنقلة والمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

والجدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ذات الجودة بالمجان في جميع الوحدات

الثابتة، والعيادات المتنقلة المنتشرة بالمدن والقرى على مستوى الجمهورية.

وكان قد أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة يتم تنفيذها بمحافظات الجيزة والفيوم والمنيا وأسيوط والأقصر وأسوان والقليوبية والدقهلية والبحيرة والاسماعيلية في الفترة من يوم 26 نوفمبر  وحتى 6 ديسمبر المقبل، لافتاً أنه يتم تنفيذ الحملة بمحافظة بورسعيد في الفترة من يوم 6 وحتى 12 ديسمبر المقبل.

حسام عباس: استمرار حملة طرق الأبواب

ومن جانبه، أشار الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إلى أن تنفيذ هذه الحملة يتزامن مع حملة طرق الأبواب المستمرة بتسع محافظات هي المنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط والأسكندرية ومرسى مطروح وبني سويف وسوهاج.

تابع موقع تحيا مصر علي