عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما المختلف في الانتخابات الرئاسية القادمة عن الماضية؟..رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يرد «فيديو»

المستشار جمال التهامي
المستشار جمال التهامي

قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن الانتخابات الرئاسية في المرحلة الحالية تختلف عن أي انتخابات رئاسية آخرى، لأن هناك أربع مرشحيين من ضمنهم ثلاث مرشحيين عن أحزاب سياسية. 

تحيا مصر 

الدعاية الانتخابية تجتاح كافة محافظات الجمهورية

وأشار التهامي عبر مداخلة هاتفية له على قناة «اكستر نيوز»، أن الدعاية الانتخابية تجتاح كافة محافظات الجمهورية، وعقد سلسلة من المؤتمكرات المتنوعة الحاشدة بالجماهير لعرض الرؤى الانتخابية الخاصة بهم، موضحًا أن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي يمتلك رؤية انتخابية فريدة من نوعها، وله مؤيديين وداعميين له على مستوى الجمهورية. 

 الأحزاب الداعمة للرئيس عبدالفتاح السيسي تقوم بجولات ميدانية واسعة في ربوع مصر

وأوضح رئيس حقوق الإنسان والمواطنة، أن الأحزاب الداعمة للرئيس عبدالفتاح السيسي تقوم بجولات ميدانية واسعة في ربوع مصر منذ بدء مارثون الدعاية الانتخابية، مؤكدًا أن سباق الانتخابات الرئاسية سباق جاد، ومن الواجب على كل مواطن مصري الذهاب إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم الانتخابية سواء في الداخل أو الخارج، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام الانتخابات على أن يكون يوم 1و2و3 في الخارج، و10و11و12 في الداخل. 

الأحزاب السياسية لها دور كبير في فترة الانتخابات الرئاسية

وأضاف: للأحزاب السياسية دور كبير في فترة الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن كافة الأحزاب السياسية لها أمانتها في مختلف المحافظات والقرى والمدن والنجوع، وفي الآونة الحالية يتم التركيز على الأقاليم، لأنها بحاجة إلى بعض التوعية والتثقيف وهذا ما تم العمل عليه من خلال إطلاق حملات موسعة في كافة الأقاليم لتوعية المواطنيين بأهمية الانتحابات الرئاسية الحالية، وأهمية الإدلاء بأصواتهم للمرشح الذي يرى أنه مناسب من وجهة نظره دون التدخل من أحد. 

وتابع: أنه من ضمن نشاط الحزب في الانتخابات الرئاسية عرض كافة الانجازات التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار العشر سنوات الماضية، وما سيتم تنفيذه من خطة التنمية المستدامة، ونسعى لتحفيز الشباب على أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، والتأكيد على أهمية دورهم الفعال والبارز. 

اختيار الرئيس المستقبلي للدولة المصرية فرض عين على كل مواطن مواطن مصري

واستكمل: المشاركة في الانتخابات الرئاسية لا تعد واجب وطني فقط، واختيار الرئيس المستقبلي للدولة المصرية فرض عين على كل مواطن مواطن مصري، موضحًا أن منصب رئيس الجمهورية هو قمة السلطة في جمهورية مصر العربية. 

واختتم:" نتمنى من جميع المواطنيين المشاركة الإيجابية في الانتخايات الرئاسية وخاصة الشباب". 

تابع موقع تحيا مصر علي