عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مستمرون في دعم أهلنا في قطاع غزة.. ولم نغلق معبر رفح أبدا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الجميع يشعر بمعاناة أهل قطاع غزة الذي يتعرض للحصار والقصف منذ أكثر من 45 يوما.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته الافتتاحية فور وصوله لاستاد القاهرة والذي يستضيف فعالية "تحيا مصر وفلسطين"، على أن مصر ام تغلق معبر رفح أبدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي وقت سابق أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن القصف الإسرائيلي لمعبر رفح من الجانب الإسرائيلي هو الذي عطل دخول الشاحنات وعمل المعبر.

مصر مستمرة في دعم الأشقاء

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمؤتمر "تحيا مصر وفلسطين" أنه قبل أحداث 7 أكتوبر الماضي كنا بندخل ما يقرب من 500 شاحنة يوميا لاحتياجات القطاع.

وأردف السيسي: "عايزين ندخل أكبر عدد ممكن من المساعدات لأهل القطاع الفترة القادمة و هنستمر في دعمنا ومساندتنا لأهل القطاع".

مؤتمر تحيا مصر وفلسطين

وملأت حشود كبيرة استاد القاهرة الدولي، في المؤتمر الجماهيري الذي يرعاه المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والذي انطلقت فعالياته منذ قليل.

ويعقد المؤتمر الجماهيري تحت شعار “تحيا مصر وفلسطين”، حيث رفع المشاركون اعلام مصر مرددين هتافات داعمة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وساطة مصرية تتوصل لهدنة

وتستمر جهود مصر في دعم الأشقاء في فلسطين، ومن هذا المنطلق قد نجحت الوساطة المصرية في التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة.

ولاقت تلك الخطوة ترحيب شديد من الرئيس السيسي وقد أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة "المصرية القطرية الأمريكية" في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في غزة.

وشدد على أن الجهود المصرية مستمرة للتوصل لحلول تحقق العدالة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”: "أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين ، وأؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

تابع موقع تحيا مصر علي