عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعمًا للشعب الفلسطيني الشقيق.. مؤتمر جماهيري حاشد بحضور السيسي.. ولافتات مستقبل وطن: «كلنا معاك ياريس».. والرئيس يؤكد: مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. صور

السيسي
السيسي

شهد ستاد القاهرة الدولي، مؤتمرًا جماهيريًا حاشد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق.

تحيا مصر

"تحيا مصر وفلسطين.. استجابة شعب"

جاء المؤتمر تحت شعار "تحيا مصر وفلسطين.. استجابة شعب"، وحضر الآلاف من المصريين الداعمين للشعب الفلسطيني، حاملين أعلام مصر، وفلسطين، ومرددين هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، فكانت الهتافات " فلسطين عربية، ودمي فلسطيني"، بجانب الأغاني الحماسية الوطنية التي رجت أرجاء الستاد.

ورفع المشاركون في فعالية، لافتات كثيرة كان من ضمنها لافتة دعم للرئيس السيسي حيث كتب عليها«سير علي بركة الله ..أنت الأمل والجمع خلفك».

وكان أبرز اللافتات بستاد القاهرة الدولي، «كلنا معاك من أجل مصر» لحزب مستقبل وطن.

واستُقبل الرئيس السيسي، استقبالًا حافلًا وسط حضور كبير من المواطنين، وقام بالتقاط صورة تذكارية مع المشاركين في الفعالية.

معاناة أهل قطاع غزة 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجميع يشعر بمعاناة أهل قطاع غزة الذي يتعرض للحصار والقصف منذ أكثر من 45 يومًا.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته الافتتاحية فور وصوله لاستاد القاهرة، على أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مصر مستمرة في دعم الأشقاء

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمؤتمر "تحيا مصر وفلسطين"، أنه قبل أحداث 7 أكتوبر الماضي كنا بندخل ما يقرب من 500 شاحنة يوميًا لاحتياجات القطاع.

وأردف السيسي: "عايزين ندخل أكبر عدد ممكن من المساعدات لأهل القطاع الفترة القادمة و هنستمر في دعمنا ومساندتنا لأهل القطاع".

ويأتي هذا المؤتمر ليعبر عن دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي للقضية الفلسطينية، ورفض تصفيتها كما صرح في أكثر من مناسبة ومنذ اندلاع الحرب والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الإعلامي أحمد عبدالباسط، مقدم فعالية مؤتمر تحيا مصر وفلسطين.. استجابة شعب"، من استاد القاهرة الدولي، إن الفعالية تأتي دعمًا لموقف القيادة المصرية في أحداث غزة الأخيرة.

مساعدات إنسانية وإغاثية لقطاع غزة

وأشار عبدالباسط، إلى أن هذه الفعالية تنطلق من خلالها أكبر قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية لقطاع غزة، متابعًا:" فعلى مدار 45 يومًا، كانت القاهرة قبلة لمن يريد التهدئة في قطاع غزة، وقبلة لكل من يريد إرسال المساعدات من خلال مطار العريش الدولي".

وتابع:" فمطار العريش الدولي يستقبل يوميًا رحلات مخصصة بمواد إغاثية ترسلها الدول لقطاع غزة عبر معبر رفح".

تابع موقع تحيا مصر علي