عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مثمنة الجهود المصرية للتوصل لهدنة إنسانية بقطاع غزة..نائبة التنسيقية لـ تحيا مصر: السيسي حطم آمال السلطات الإسرائيلية

النائبة راجية الفقي
النائبة راجية الفقي

ثمنت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين والذي جاء نتيجة لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي رفض التهجيرالقسرى للأشقاء الفلسطينيين.

تحيا مصر 

رفض طمس الهوية الفلسطينية

وأكدت الفقي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على الرفض القاطع لتصفية القضية الفلسطينية بتهجير الشعب الفلسطيني على حساب الدولة المصرية، مؤكده على تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض طمس الهوية الفلسطينية، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمنها القدس الشريف. 

 الرئيس عبدالفتاح السيسي حطم آمال وطموحات السلطات الإسرائيلية

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حطم آمال وطموحات السلطات الإسرائيلية، من خلال سياسات التهجير القسري أو مجازر الإبادة الجماعية التي يشنها العدوان الصهيوني على شعب أعزل. 

وأكدت الفقي أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت تغيير توجيهات الرأي العالمي اتجاه القضية الفلسطينية، ومن خلال ذلك تبين موقف اسرائيل الآثم نحو الشعب الفلسطيني أمام العالم. 

إعطاء فرصة لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية و الوقود لقطاع غزة

وأضافت النائبة راجية الفقي، أن من ضمن مكتسبات الهدنة الإنسانية إعطاء فرصة لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية و الوقود لقطاع غزة دون أي عرقلة من جانب قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم، وإطلاق سراح الآسرى من كلا الجانبيين سواء من حركة حماس الفلسطينية أو السلطات الإسرائيلية. 

تعكس دور مصر المحوري اتجاه القضية الفلسطينية

 وتابعت الفقي، أن الهدنة أربع أيام وقابلة للتمديد ولكنها تعكس دور مصر المحوري اتجاه القضية الفلسطينية، وضمان رجوع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني،  ولم ولن تتنزال عن القضية الفلسطينية إلا بحل عادل يضمن إقرار الأمن والسلم الدوليين للأشقاء في فلسطين. 

القضية الفلسطينية على رأس أولويات الأجندة المصرية

واستكملت القضية الفلسطينية على رأس أولويات الأجندة المصرية، وأهميتها لدى القيادة السياسية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكده أن القضية الفلسطينية في قلب كل مصري شعبًا وقيادة.

 الهدنة تعكس دور الدبلوماسية المصرية القوي

وأردفت أن الهدنة تعكس دور الدبلوماسية المصرية القوي وقدرتها على وجود حل دائم لإنهاء الصراع المتفاقم على الأراضي الفلسطينية، مؤكده أنه ليس من الجديد على الدولة المصرية التدخل لإيجاد حلول لأشقائنا العرب. 

واختتمت: على الرغم من قصر مدة الهدنة إلا أنها تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، آمله بمزيد من نجاحات للدبلوماسية المصرية. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي