عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإصلاح والنهضة»: الرئيس السيسي يسعى لتدشين معسكر الإنسانية الدولية مع الحكومات الغربية

هشام عبد العزيز رئيس
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

صرح هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن دعوة الرئيس السيسي لكل من رئيس وزراء أسبانيا وبلجيكا في قمة ثلاثية ولزيارة معبر رفح يدشن لما يمكن تسميته معسكر الإنسانية الدولية مع الحكومات الغربية التي دعمت الحقوق الفلسطينية وأدانت العدوان الإسرائيلي بشكل واضح.

وزراء أسبانيا وبلجيكا يشيدون بالدور المصري اتجاه أزمة العدوات الإسرائيلي على غزة 

وأضاف عبد العزيز بأن إشادة رئيسي وزراء أسبانيا وبلجيكا بالدور المصري يؤكد على محورية دور القاهرة في أزمة العدوان الإسرائيلي على غزة.
وأشار هشام إلى أن كلمة السر في كل ما يتحقق من إنجازات كان آخرها الهدنة هي "الإيمان العميق" و"العقيدة الراسخة" للدبلوماسية المصرية الحكيمة والداعمة لعودة الحقوق لأصحابها. 

إعلان رئيس وزراء أسبانيا عن مؤتمر دولي لدعم فلسطين 

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن إعلان رئيس وزراء أسبانيا عن مؤتمر دولي يضم الإتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي هو انتصار حقيقي لما سبقت به مصر بتدشين تحالف دولي في قمة السلام بالقاهرة.

فيما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لرئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا على موقفهم تجاه التطورات التى تحدث فى قطاع غزة، موضحا أن المباحثات تناولت التطورات فى القطاع من مواجهات عسكرية والإجراءات التى نحتاج فيها التحرك بفاعلية أكثر.

الرئيس السيسي: نحن بحاجة إلى إدخال المزيد من المساعدات لغزة

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا : نتحدث اليوم عن هدنة مؤقتة لمدة 4 أو 5 أيام ونتمنى أنها تزيد من خلال تسليم مزيد من الرهائن والأسرى الموجودين لدى حماس وأيضا إدخال المزيد من المساعدات.

 الرئيس السيسي: 70 % من الضحايا في غزة من النساء والأطفال

وأضاف: نحن نتحدث عن 2.3 مليون إنسان يحتاجون لكل شىء  مفيش مياه صالحة ولا أغذية  ولامواد طبية.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: نتحدث عن 60% لـ 70% من الضحايا المدنيين فى قطاع غزة من الأطفال والنساء وهذا أمر يجب وضعه في الاعتبار، مؤكدا أنه على المجتمع الدولي أن يقوم بتقديم مساعدات تكفي لإعاشة  للمدنيين الموجودين في القطاع.

وأكد الرئيس السيسي، على أهمية أن يكون هناك مناطق آمنة في وسط وشمال وجنوب القطاع  تسمح بتواجد الناس التي فقدت منازلها، لافتا أنه أن 50 ألف منزل تم تدميرهم في أحدث القطاع الأخيرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي