عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو بكر: الهدنة نجحت.. نستطيع الفخر بإعلامنا و«تسلم إيد أبطال مصر»

أحداث غزة صورة أرشيفية
أحداث غزة صورة أرشيفية

قال الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، إن اتفاق الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل الأسرى، بين الاحتلال الإسرائيلي، وحماس، قد نجحت بفضل الدور المصري الهام عالميًا.

تحيا مصر

الإعلام المصري أثبت وجوده

وأضاف خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إن اليوم تاريخي في ظل الانتشار الكبير والنقل العالمي للإعلام المصري، وقناة القاهرة الإخبارية، مستطردًا:" لكم أن تفخروا بالإعلام المصري..قناتي إكسترا نيوز والقاهرة الإخبارية.. أنا بحد فخور فمشهد اليوم كان رائع جدًا.. شعار تحيا مصر والجديدة ظهر على التلفزيون الإسرائيلي".

وواصل:" الإعلام المصري أثبت وجوده.. اليوم حصدنا ما زرعناه، تسلم إيد الأبطال المصريين".

استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني

وأوضح أبو بكر، أنه بعد استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، و 36 ألف جريح، إسرائيل بدأت الإفراج عن 39 امرأة وطفل، من إجمالي 150 امرأة وطفل سيتم الإفراج عنهم.

وفى وقت سابق أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل، أن سلطات السجون الإسرائيلية نقلت 39 أسيرًا إلى سجن عوفر تمهيدًا للإفراج عنهم وذلك بالتزامن مع بدء تطبيق  الهدنة الإنسانية على قطاع غزة

هدنة إنسانية بوساطة مصرية وقطرية وأميركية

جدير بالذكر أن تنفيذ الهدنة فى قطاع غزة بدء اليوم الجمعة، و ذلك  بعد أن توصلت كل من إسرائيل وحركة حماس خلال الساعات الماضية إلى هدنة إنسانية بوساطة مصرية وقطرية وأميركية، تهدف إلى زيادة حجم المساعدات للقطاع المحاصر إلى جانب الإفراج عن عدد من الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وحظيت الهدنة بترحيب دولى وعربي وإشادة بالجهود المصرية فى التوصل إلى هذه الهدنة الإنسانية ووقف نزيف الحرب فى قطاع غزة.

وقالت رئيسة المفوضية الأوربية فى تغريدة لها عبر منصة إكس (تويتر سابقاً):" ترحب بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في غزة بشأن إطلاق سراح 50 من المحتجزين ووقف الأعمال العدائية".

وذلك بعد 46 يوم من الحرب فى قطاع غزة، وافقت إسرائيل وحركة حماس على هدنة مؤقتة وذلك بوساطة مصرية أمريكية قطرية، ويتم خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية مقابل الإفراج عن أسري إسرائيلين لدي حركة حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي