عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشيده بإطلاق مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية»..نائبة التنسيقية لـ تحيا مصر: تهدف إلى تعزيز سبل السلام في العالم

 النائبة راجية الفقي
النائبة راجية الفقي

أشادت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بإعلان إدارة منتدى شباب العالم عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان «شباب من أجل إحياء الإنسانية»، وذلك لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع. 

مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية» تأتي في توقيت هام في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها العالم 

وقالت نائبة التنسيقية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية» تأتي في توقيت هام للغاية في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها العالم من صراعات وحروب وغيرها، خاصة تعرض أشقائنا في القطاع إلى انتهاكات غاشمة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، ولا يكترثون بكافة المعاهدات واتفتاقيات السلام التي تحفظ حقوق المدنيين اثناء فترة الحرب. 

مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية» تهدف إلى توحيد كافة الجهود

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن تلك المبادرة تهدف إلى توحيد كافة الجهود سواء الدولية أو الإقليمية لمواجهة كافة التحديات، وإعادة إنماء عملية السلام من جديد. 

وأشارت نائبة التنسيقية ليس من الجديد على مندى شباب العالم إطلاق مثل تلك المبادرات، وذلك لحرصه على تقديم ونشر عملية السلام في جميع دول العالم وخاصة الدول التي تضررت بسبب الحروب والنزاعات. 

 تقديم يد العون 

وأوضحت أن مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية» تهدف إلى تقديم يد العون والدعم سواء الإنساني أو السياسي أو الإقتصادي أو الإجتماعي، وذلك لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع.

وكانت قد أعلنت إدارة منتدي شباب العالم عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان "شباب من أجل إحياء الإنسانية"، وذلك انطلاقاً من الدور المحوري الذي يلعبه منتدي شباب العالم، في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع.

ودعا منتدي شباب العالم كافة نشطاء ومؤثري العالم الحريصين علي نبذ العنف ونشر قيم التسامح ودعم ضحايا الحروب والنزاعات للمشاركة في تلك المبادرة.

شباب من أجل إحياء الإنسانية

تأتي هذه المبادرة بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة هذه التحيات وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، وسعياً لترسيخ القواعد البناءة في وجدان بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولاً إلي تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي