عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الإصلاح والنهضة عن إطلاق مبادرة«شباب من أجل إحياء الإنسانية» لـ تحيا مصر: تحقق السلام العالمي

 الدكتور هشام عبد
الدكتور هشام عبد العزيز

صرح الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية التي أطلقها منتدى شباب العالم تعكس ملمحه إنسانيه عالميه للجمهورية الجديدة وفي القلب منها شباب مصر.

عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي هو عصر تمكين الشباب بامتياز

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  بأن عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي هو عصر تمكين الشباب  بامتياز، والذي ظهر جليًا في منتدى شباب العالم بنسخه المتعددة. 

وأشار هشام إلى أن المبادرة ليست الأولى من نوعها التي تعكس اهتمام إدارة منتدى شباب العالم بالمسؤولية المجتمعية والدور الإنساني فقد خصصت في وقت سابق عوائد النسخة الخامسة من أجل مبادرات تواجه الأزمة الاقتصادية.

مبادرة«شباب من أجل إحياء الإنسانية» تهدف إلى حل النزاعات وإحلال السلام حول العالم

وأكد عبد العزيز إلى أن إطلاق تلك المبادرة يعكس دعما شعبيا بجانب الدعم الرسمي من الدولة المصرية لحل النزاعات وإحلال السلام حول العالم.

وأشاد رئيس حزب الإصلاح والنهضة بمجهودات مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات المختلفة في دعم الشعب الفلسطيني والتي لم تتوقف منذ بدء الأزمة في غزة. 

وكانت قد أعلنت إدارة منتدي شباب العالم عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان "شباب من أجل إحياء الإنسانية"، وذلك انطلاقاً من الدور المحوري الذي يلعبه منتدي شباب العالم، في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع.

ودعا منتدي شباب العالم كافة نشطاء ومؤثري العالم الحريصين علي نبذ العنف ونشر قيم التسامح ودعم ضحايا الحروب والنزاعات للمشاركة في تلك المبادرة.

شباب من أجل إحياء الإنسانية

تأتي هذه المبادرة بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة هذه التحديات وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، وسعياً لترسيخ القواعد البناءة في وجدان بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولاً إلي تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.

المبادرة 3 أيام

وتنطلق فعاليات المبادرة علي مدار ثلاث أيام متتالية في مدينة شرم الشيخ بسيناء، وتتضمن مجموعة جلسات حوارية تفاعلية مفتوحة لجميع المشاركين، بالإضافة إلي عدد من الفعاليات واللقاءات الإعلامية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي