عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احذورا.. منخفض جوى جديد يضرب البلاد غدا الأحد وسقوط أمطار على هذه المناطق

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأحد حيث  تتأثر البلاد غدا الأحد بمنخفض جديد يعمق الأجواء الخريفية الشتوية، حيث تتوافر فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى.

تحيا مصر 

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيشهد غدا سقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا 

وأكدت الأرصاد الجوية أنه تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، وخليج السويس وسيناء وشمال الصعيد، ما يؤدى إلى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

حيث أن هناك أجواء مغبرة علي معظم الأنحاء، مع نشاط للرياح الجنوبية يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة وتدني الرؤية الأفقية علي مختلف المناطق من السواحل الشمالية الغربية والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد.

الرؤية الأفقية على المحافظات 

الرؤية الأفقية تبعا لآخر رصدات محطات الأرصاد الجوية 
▪️القاهرة  4000 متر
▪️برج العرب  3000  متر
▪️مرسي مطروح   2000  متر وسرعة الرياح  27 عقدة
▪️المنصورة  1500  متر
▪️طنطا  3000  متر

علي أن يكون الطقس مائل للحرارة اليوم علي القاهرة ودرجة الحرارة الآن 25 درجة.

احتجاز الأتربة والرمال المثارة على سطح الأرض

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أنه هناك غطاء سحابي يؤثر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والذي يعمل على حجب جزء كبير من آشعة الشمس، كما أنه يعمل على احتجاز الأتربة والرمال المثارة على سطح الأرض والناتجة من الرياح الجنوبية الغربية النشطة والتي تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية على المناطق السالف ذكرها .
على الذين يعانون من حساسية الصدر والجيوب الأنفية مراعاة الحالة الجوية وارتداء الكمامات عند الخروج من المنازل.

حالة الطقس اليوم

حيث نشهد اليوم ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ،حار على جنوب الصعيد ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة اليوم 28 درجة مئوية، كما تظل الأجواء مائلة للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء

مع نشاط للرياح والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وخليج السويس  وسيناء وشمال الصعيد، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على فترات متقطعة، مع أتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد .

تابع موقع تحيا مصر علي