عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتائب القسام: عدم التزام إسرائيل بالاتفاق تسبب في تأخير الدفعة الثانية من الأسرى

عناصر من حركة حماس
عناصر من حركة حماس

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين، لعدم التزام إسرائيل ببنود اتفاقية الهدنة الموقعة بين الطرفين. 

تحيا مصر 

كتائب القسام تعلن تأجيل الدفعة الثانية من الأسرى 

وقالت عبر حسابها في "تلجرام": "تقرر تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الاغاثية لشمال القطاع، وعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها".

و قال مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو، في وقت سابق من اليوم، إن إسرائيل لم تلتزم بكافة بنود الهدنة، وأن هناك العديد من الخروق.

وأوضح أن:" الجانب الإسرائيلي لم يلتزم بكافة المعايير التي تم الاتفاق عليها لإطلاق سراح الأسرى، إلى جانب الإخلال بالبنود المتعلقة بإدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة"، مضيفاً أنه لم يلتزم بإيصال المساعدات إلى شمال غزة، ما يهدد مستقبل الاتفاق برمته. 

وفي وقت سابق من اليوم ، أفادت مصادر مصرية للقاهرة الإخبارية بأن مصر تجري اتصالات مكثفة للإفراج عن عدد أكبر من المحتجزين بالقطاع أو الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

مصر تستلم كشفا بأسماء 13محتجزا بقطاع غزة 

وأضافت المصادر للقاهرة الإخبارية أن:"مصر تسلمت كشفا بأسماء 13محتجزا بقطاع غزة حتى الآن و39 فلسطينيا سيتم الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية". 

وأوضح المصدر للقاهرة الإخبارية أن:"مصر تجري اتصالات مكثفة مع كافه الأطراف لدخول المساعدات الإنسانية والوقود إلى شمال قطاع غزة طبقا لما تم الاتفاق عليه بالهدنة". 

وكانت حركة حماس أفرجت أمس الجمعة عن 13 من المحتجزين الإسرائيليين، إضافة إلى 10 تايلانديين وفليبيني واحد.

ومن جهتها، أفرجت إسرائيل عن 39 من المعتقلين الفلسطينيين بسجونها، وذلك في اليوم الأول من اتفاق هدنة. 

هدنة لمدة 4 أيام بين إسرائيل وحركة حماس 

وبدأ تنفيذ اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس، أمس  وتستمر لمدة 4 أيام، وجاءت هذه الهدنة بعد أسابيع من المفاوضات التي توسطت فيها مصر  وقطر والولايات المتحدة.

ونصت تلك الهدنة القابلة للتمديد على تبادل 50 أسيرا محتجزين في غزة بـ150 أسيرا فلسطينياً لدى إسرائيل، من النساء والأطفال.

تابع موقع تحيا مصر علي